بطن مسطّح ومشدود في أسبوع!

البطن من أكثر مناطق الجسم عرضةً لتراكم الدهون وظهور ترهّلات، والسبب يعود لعوامل عدّة من بينها النظام الغذائيّ، الوراثة وغيرهما. كيف يمكن الحصول على جسم مسطّح ومشدود، خالٍ من الترهّلات؟

تناول الطعام الصحيّ
تناول وجبات صغيرة وبشكل متكرّر خلال ساعات النهار، فهذا يساعد في أن يصبح حجم المعدة أصغر نتيجةً لحرق السعرات الحراريّة بشكل أسرع.

-الابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف كالقرنبيط مثلاً، إضافةً إلى الأغذية التي تسبّب انتفاخات للبطن وغازات مثل الفاصوليا.

-تناول الخضار والفواكه، فهي تحتوي على عناصر غذائيّة أساسيّة مع الحرص على أن تكون أجزاء صغيرة وعلى مراحل، يتمّ تقسيمها خلال ساعات النهار، فتناولها بكميّات كبيرة ودفعة واحدة يؤدّي إلى انتفاخ البطن.

-تقليل من كمية الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من سكر اللاكتوز منعاً لانتفاخ في المعدة، وأكثر الأطعمة التي تحتويه هي الألبان ومنتجاتها.

-الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة كافية من البوتاسيوم كالموز، المانجو، الشمّام وغيرها، الذي يعمل كمدرّ طبيعيّ للبول وبالتالي يقلّل من احتباس السوائل في الجسم وتجنّب الانتفاخ.

شاهدي أيضًا : 



-تناول المشروبات الصحيّة والإكثار من شرب الماء الذي يقلّل من كميّة الطعام ويساعد على حرق الدهون وبالتالي الحصول على جسم مشدود. يمكن إضافة بعض الموادّ الطبيعيّة إلى الماء، مثل اللّيمون، البرتقال أو النعناع.

-تناول الشاي الأخضر لاحتوائه على مضادّات للأكسدة.

-الإكثار من شرب العصائر الطبيعيّة الطازجة، تساعد على بقاء الجسم رطباً، إضافةً إلى مساهمتها الكبيرة في حرق عدد كبير من السعرات الحراريّة، وأهمّها عصير الأناناس.

-تناول الزنجبيل منفرداً أو إضافته إلى مشروبات أخرى كالشاي الأخضر مثلاً، يقلّل من الإصابة بالانتفاخ ويعمل على تهدئة الجهاز الهضميّ.

-تناول الشاي بالنعناع أيضاً، يساعد على تهدئة الجهاز الهضميّ.

-تجنّب شرب الكحول، لأنّه يمنع الجسم من حرق الدهون.

-الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة أو مشروبات الطاقة، فالغازات الموجودة فيها تنتقل إلى الأمعاء وتسبّب انتفاخها.

اقرئي أيضًا : معتقدات خاطئة في ممارسة الرياضة  

-ممارسة الرياضة وتحديداً التمارين التي تساعد على شدّ البطن.

-اختيار الملابس، فهناك ملابس تعمل على إبراز شكل البطن.

بذور الشوفان والزنجبيل :

الخواصّ الموجودة في الشوفان تعمل على تحفيز حرق الدهون، كما أنّها تعتبر مدرّاً طبيعيّاً للبول، وهذا ما يخفّف من احتباس السوائل في المعدة ويساعد في القضاء على الدهون بشكل أسرع.

المكوّنات
• ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
• ملعقة صغيرة من حبوب الشوفان
• ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف

اقرئي أيضًا : مشروبات لحرق الدهون في رمضان  

الطريقة
• ضعي كميّة من الماء في وعاء معدنيّ واضيفي المكوّنات جميعها، ثم ضعيها على النار.
• تترك المياه لتصل الى درجة الغليان وتأكّدي من تغيير لونها.
• تناولي منه كوباً في الصباح وآخر في المساء بعد الوجبات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة