4 خلطات طبيعية لصحة بشرة المرأة الأربعينية

لأن بشرة وجه المرأة تعكس حالتها النفسية، وقد تضفي عليها المزيد من العمر، عليها أن تهتم بها بكل الوسائل المتاحة، ومنها استخدام أقنعة مختلفة وكريمات متنوعة، كالمرطب والمقشر وغيرهما.
ولكن ما رأيك بخلطات طبيعية تساهم في إشراقة بشرة المرأة الأربعينية، يمكن إعدادها في المنزل، حسب المشكلة التي تعاني منها بشرتها؟ "الجميلة" تقدّم لك هذه الخلطات الطبيعية الأربع:
• الخلطة الأولى، لشد الوجه:
يخلط مقدار من النشاء "كورن فلور" مع بياض بيضة، ويدهن به الوجه، ويترك حتى يجف، ثم ينظف بعد ربع ساعة بالماء الدافئ، ثم يشطف الوجه بماء الورد.. هذا القناع يلعب دوراً كبيراً في شد البشرة وتخفيف الترهلات فيها.
• الخلطة الثانية، لتقشير البشرة:
على كل سيدة المواظبة على تقشير بشرتها كل أسبوعين، ولكن دون الحاجة إلى زيارة اختصاصية التقشير، إذ يمكنها مزج القليل من السكر الناعم مع زيت الزيتون، وتقشير البشرة بالمزيج، بوضعه على الوجه واليدين، وتحريكه بشكلٍ دائري، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ.
• الخلطة الثالثة، للحصول على بشرة ناعمة:
اخلطي ملعقتين من "الجليسرين" مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، وادهني وجهك بالخليط.. كما يمكنك استخدامه لكامل الجسم، قبل الاستحمام بساعة.
• الخلطة الرابعة، للحصول على بشرة وردية اللون:
الشاي هو أحد أركان الجمال في المطبخ، إذ يعطي بشرتك لوناً جميلاً ويلطفها ويطهرها من الشوائب، فلا تترددي باعنماد كمادات الشاي دائماً، ويفضل استخدامها 3 مرات أسبوعياً.

 

أضف تعليقا