4 اشارات في الرجيم خطيرة جداً.. توقفي عنها فوراً

تقررين أحياناً أن تخسري وزنك الزائد بأي ثمن. فأنت تحلمين بأن ترتدي الملابس التي تحبينها وأن تتمتعي برشاقة عارضات الأزياء. ولهذا قد تقعين في فخ الحميات التي تشكل خطراً على صحتك. وإذا أردت أن تتعرفي إليها، إليك هذه العلامات الـ4 المهمة.

 

العلامة الأولى: الرجيم الذي يلغي عدداً من الأطعمة

قد تعتمدين رجيماً تمتنعين خلاله نهائياً عن تناول بعض الأطعمة. وهذا ما يعرض صحتك للخطر. فمن الخطأ مثلاً أن تكفي عن أكل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو منتجات الحليب.

فلتخسري وزنك الزائد بطريقة فعالة، اعتمدي نظاماً غذائياً متوازناً. تناولي باعتدال المأكولات المتنوعة والغنية بالمغذيات. وقبل أن تبدئي حميتك اطلعي على مكونات الأطعمة التي يمكنك تناولها.  

 

العلامة الثانية: الرجيم الذي يعتمد على البروتينات فقط

إذا اعتمدت نظاماً غذائياً يقوم على تناول البروتينات، فإنك تخسرين وزنك الزائد لكنك قد تلحقين الضرر بصحة كليتيك. ففي حال تناولت كمية كبيرة من اللحوم لا يمكنهما تنظيف جسمك من السموم بطريقة صحية. وقد تعانين بعد مدة قصيرة من نقص في المعادن والفيتامينات وخصوصاً الفيتامين C. ولهذا السبب تشعرين غالباً بالتعب كما يبدأ شعرك بالتساقط ويصبح جهازك مناعتك ضعيفاً ولون بشرتك شاحباً. كما تعانين من اضطربات هضمية.

 

 

العلامة الثالثة: الرجيم الذي يجعلك تخسرين الوزن في أيام قليلة

قد يفرحك هذا. لكن اعلمي أن خسارة الوزن في أيام قليلة ليست أمراً إيجابياً وعليك تجنبها. ففي هذه الحالة لا شكّ في أنك ستستعيدين الكيلوغرامات التي فقدتها في مدّة قصيرة أيضاً بعد أن تتوقفي عن اتباع الحمية. وعلمي أن الرجيم الصحي يتضمن 3 مراحل:

-مرحلة الصدمة: وفي هذه الحالة تخسرين أكبر عدد من من الكيلوغرامات.

-مرحلة الاستقرار: حيث لا تخسرين المزيد من الوزن وإن واظبت على اتباع الحمية.

-مرحلة الثبات: وفيها يمكنك أن تتناولي بعض الأطعمة مجدداً من دون أن تكتسبي الوزن.

 

العلامة الرابعة: الرجيم الذي يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية

يحتاج جسمك إلى السعرات الحرارية الإضافية وإن كنت تعانين من زيادة الوزن. فهي تساعده على أداء وظائفه. لذا من الخطأ ان تتبعي حمية تفتقر إليها. ففي هذه الحالة قد تعرضين صحتك للخطر من دون أن تحققي هدف الرشاقة. كما قد يخزن جسمك الدهون والسعرات ويزداد شعورك بالجوع. لذا تقبلين على تناول أطعمة غنية بالمواد الدهنية والسكّر.

 

اقرئي ايضا

 
"ريجيم" الليمون لخسارة 6 كيلوغرام في الشهر!
 
عصائر تقضي على دهون البطن من دون ريجيم

حمية داش وريجيم خام لتخسيس الوزن بسرعة

 

 

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة