نصائح لعطر يدوم مدّة أطول!

يقال إنّ "عطركِ هو سحركِ "، اختياره تحدّده الشخصيّة والذوق معاً. تتنوّع تركيبات العطور وتختلف بين موسم وآخر، وبين ماركة وأخرى، إلّا أنّ لحسابات المرأة في الاختيار والتطبيق عوامل خاصّة تربطها بالموسم، الموضة، الشخصيّة والأسلوب.

اختيار العطور :
لا تتساوى جميع الروائح من حيث الكثافة ومدّة دوامها، فالعطر برائحة الحمضيّات يتبخّر بسرعة فائقة، وذلك الذي برائحة التوابل أو الخشبيّة مثل الصندل، يستمرّ فترة أطول، وبالتالي إذا كنتِ ممّن يبحث عن عطور تدوم رائحتها لمدّة أطول، قد تجدين ضالّتكِ في هذه الأصناف من العطور.

اقرئي أيضًا : الطرق الصحيحة لتخزين العطر  

ترتيب طبقات الروائح :
لم تعد رائحة العطر تقتصر فقط على ما تحتويه القارورة فقط ، بل عملت العديد من الشركات على إنتاج مستحضرات للعناية بالجسم من غسول، إلى كريم وزيوت من فئة العطر نفسه، والتي ينصح باستخدامها مع العطر لتتناغم الروائح على الجسم ويستمرّ انبعاثها من جسدكِ على مدار اليوم.

أماكن العطر الخفيّة
ينصح خبراء العطور بعدم الاكتفاء بنثر العطر على المعصمين فقط، وإنّما على مناطق الجسم الأكثر دفئاً مثل البطن والصدر، وكذلك تحت شحمة الأذن وخلف الركبتين، لأنّ حرارة الجسم في هذه المناطق، تساعد على زيادة انتعاش رائحة العطر، لتنبعث طبقاته العليا والمتوسّطة والقاعديّة بشكل كامل.

اقرئي أيضًا : خطوات تبقي آثار العطر طوال اليوم!

عادة خاطئة :
من العادات الشائعة التي تفعلها المرأة بعد رشّ عطرها على المعصمين فركهما، وهي خطوة خاطئة، فبذلك تقضي على الطبقات العليا من العطر، وتبقّى منه فقط طبقاته الوسطى والقاعديّة التي لا يستمرّ مفعولها سوى لوقت وجيز.

الوقت المناسب :
لا بدّ من التأكّد من ترطيب البشرة قبل رشّ العطر، لأنّ جفافها غالباً ما يمتصّ بعضاً من طبقات الرائحة ويسرّع من عمليّة تبخرّها وتلاشي مفعولها، في حين تضيف البشرة الرطبة شيئاً يزيد من قدرة العطر على الاستمرار لفترة أطول. أمّا الوقت الأنسب للتعطّر بعد الاستحمام بحيث تكون البشرة رطبة قليلاً، فالرطوبة الزائدة تمسك برائحة العطر لفترة أطول

اقرئي أيضًا : أسرار لدوام العطر طوال اليوم

التخزين الصحيح :
تعريض العطور للحرارة والرطوبة يدمّر جزيئات الرائحة المكوّنة للعطور، لهذا السبب يُنصح بتجنّب تخزين قوارير العطر في الحمّام والاحتفاظ بها في المناطق الجافّة والباردة وكذلك المظلمة، فالضوء وأشعّة الشمس يؤثّران سلباً على عبقها.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور