5 خطوات تضمن لكِ بشرة نظيفة!

عمركِ الحقيقيّ الذي يراه مَن حولكِ هو عمر بشرتكِ، فالتجاعيد التي تظهر على البشرة في سنّ مبكرة تضيف إلى عمر السيّدة الحقيقيّ 10 سنوات على الأقلّ، بالمقابل قد تتجاوز سيّدة أخرى الأربعين من عمرها لكنّها تبدو وكأنّها في العشرين، والسبب بشرتها النضرة.

هذا ويجمع خبراء التجميل على أنّ البشرة النضرة التي تشعّ شباباً تحتاج إلى 3 خطوات أساسيّة: التنظيف، التقشير، ثمّ الترطيب؛ ولأنّ تنظيفها هي الخطوة الأولى التي تترتب عليها بقيّة خطوات العناية بالبشرة، فعليكِ معرفة الطريقة الصحيحة التي تمنحكِ بشرة نظيفة على الدوام.

غسيل الوجه بالطرق التقليديّة وحده لا يكفي لضمان نظافة البشرة، عليكِ باتّباع هذه الخطوات الـ5:

اقرئي أيضًا : ما تأثير الصيام على البشرة ؟ 

1. المصدر الأوّل لانتقال البكتيريا إلى الوجه وظهور مشاكل البشرة هي اليدان المحمّلتان دون دراية بكمٍّ هائل من البكتيريا، تلامسان أسطحاً مختلفة ومن ثمّ توضعان على الوجه دون إدراك بما تسبّبه من مشاكل جلديّة.

2. من العادات السيّئة جدّاً والتي تترك ضرراً بالغاً على بشرتكِ ترك بقايا الماكياج على الوجه لساعات طويلة وأحياناً النوم دون إزالته، ينصح بضرورة استخدام مزيل خاصّ لإزالة الماكياج أو استخدام زيوت طبيعيّة مثل زيت اللّوز وزيت جوز الهند.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان  

3. استخدمي الماء الفاتر لغسل وجهكِ، في إشارة إلى أنّ خامة القماش المصنّعة منها المنشفة تعدّ أمراً مهمّاً، عليكِ استخدام منشفة قطنيّة ناعمة، لتجفيف وجهكِ بلطف.

4. الخطوة الأهمّ هي اختيار الغسول المناسب، عليكِ أوّلاً تحديد نوع بشرتكِ إذا ما كانت دهنيّة، جافّة أم مختلطة، ثمّ اختاري الغسول المناسب. من الأفضل أن يكون محتوياً على نسبة عالية من الترطيب منعاً لجفاف البشرة.

5. التقشير إحدى خطوات الحصول على بشرة نظيفة خالية من الخلايا الميتة المتسبّبة في ظهور بقع في الوجه؛ يمكنكِ اتّباع طريقتين للتقشير، إمّا اعتماد غسول يحتوي على حبيبات التقشير، وفي هذه الحالة يحذّر من استخدامه يوميّاً، أو غسول عاديّ مع صنع قناع لتقشير البشرة مرّة أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : أحماض تناسب نوعيّة البشرة  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة