أسباب تجعل يديكِ تبدوان أكبر سنّاً!

اهتمام المرأة بالبشرة قد يفوق أيّ اهتمامات أخرى بجب أن توليها العناية، تؤمّن لها الوقاية اللّازمة لمكافحة التجاعيد من أمصال وكريمات وتغفل أماكن أخرى في جسدها تحتاج إلى عناية أكثر، كاليدين فهما الأكثر تأثّراً وأكثر المناطق التي يصعب إخفاء علامات التقدّم في السنّ. هناك عادات تقوم بها المرأة من شأنها أن تظهر علامات الشيخوخة على يديها:

1.الأظافر الضعيفة
الموادّ الكيميائيّة، الماء والتغيّرات المناخيّة، جميعها عوامل تسبّب هشاشة الأظافر وتكسّرها، لا بدّ من تناول المكمّلات الغذائيّة خاصّة منها البيوتين لتقوية الأظافر والتقليل من هشاشتها.

اقرئي أيضًا : طرق لحماية اليدين من البقع والشيخوخة!  

2.الجلد المبقّع
البقع البنيّة التي تظهر على سطح اليدين ليست بالضرورة مرتبطة بالتقدّم في السنّ، بل من التعرّض غير الصحيح لأشعّة الشمس. لا بدّ من تخصيص كريم وقاية يحمي بشرة اليدين من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة مع أهميّة معاودة تطبيقه كلّ ساعتين إذا كنتِ في الخارج وتحت أشعّة الشمس بشكل مباشر.

3.البشرة المجعّدة
إذا بدت بشرة يديكِ مجعّدة، استخدمي كريم Retinoid بوصفة طبيّة لتحسين ملمسها وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين فيها، وإذا سمحت ميزانيتكِ بالإقبال على بعض العلاجات المتخصّصة كحقن الميزوثيرابي التي تضخّ البشرة بكوكتيل من الفيتامينات وحمض الهيالورونيك لبشرة أكثر امتلاءً وشباباً.

اقرئي أيضًا : 5 طرق ضرورية لضمان شباب اليدين

4.تبقّع الأظافر
عندما تبدو الأظافر مبقّعة بلون أصفر، بنيّ أو أبيض، فذلك دليل على نوع من العدوى الفطريّة، ما يستدعي استشارة طبيّة فوريّة للعلاج المناسب. جرّبي فرك أظافركِ دوماً باللّيمون وانقعيها في كبسولات تنظيف الأسنان الفوّارة لمدّة 5 دقائق لإزالة البقع، وابتعدي قدر المستطاع عن الطلاء الملوّن القاتم واختاري الألوان الفاتحة والمحايدة التي تمنح الأظافر مظهراً صحيّاً وأنيقاً.

5.تقشّر الجلد
عندما تتقشّر بشرة اليدين، فذلك دليل على أنّها عطشى وبحاجة إلى المزيد من الترطيب والتغذية المكثّفة، احرصي دائماً على تخصيص مقشّر لطيف لليدين ومرطّب كثيف لفترة المساء قبل الخلود إلى النوم يحتوي على الغليسيرين والزيوت الطبيعيّة المنعّمة لملمس البشرة.

اقرئي أيضًا : كيفيّة إخفاء عروق اليدين البارزة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة