حرق الدهون بحسب اماكن تراكمها في الجسم.. منطقة الارداف هي الاصعب!

من أصعب مشاكل الوزن هو تراكم الدهون في مناطق معيّنة بالجسم بشكل بارز وواضح، مثل دهون البطن، الأرداف والمؤخّرة، فيبدو الجسم غير متناسق وهو ما يراه البعض أكثر صعوبة من الوزن الزائد.

يؤكّد الأطبّاء وخبراء التغذية أنّ المنطقة التي تتراكم فيها هذه الدهون هي أولى المناطق التي تتأثّر سواء في فقدان الوزن أو اكتسابه. وبطريقة أوضح، فإذا كان تراكم الدهون في الأرداف، فعند خسارة 3 كيلوغرام فقط، ستلاحظين الفرق في هذه المنطقة.

تتوقّف مناطق تراكم الدهون في الجسم على شكله، فعلى سبيل المثال، الجسم الذي يعرف بأنّه على هيئة الكمثريّ تكون الدهون في منطقة الفخذين، أمّا جسم التفّاحة فتتراكم في منطقة البطن.

اقرئي أيضًا : احرقي الدهون وحاربي ثبات وزنك برجيم الـ4 أيام  

دهون الأرداف هي الأصعب
والمؤسف أنّ منطقتيّ الأرداف والمؤخّرة من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الخلايا الدهنيّة، وهما منطقتان يصعب التحكّم فيهما بالتمارين الرياضيّة، ليكون الحلّ الأكيد هنا هو البدء بنظام غذائيّ لإنقاص الوزن، لأنّ خسارة الوزن تعني التخلّص أوّلاً من الدهون الموضعيّة المتراكمة في جزء محدّد، وتجنّب تناول الدهون خاصّة الحيوانيّة مثل الألبان والأجبان يقلّل من المشكلة. بعد اتّباع نظام غذائيّ محدّد قليل السعرات، يمكن الاعتماد على الرياضة في المرتبة الثانية، ليس بهدف تفتيت دهون الأرداف، لكنّها خطوة ضروريّة مع الحمية منعاً لترهّل العضلات.

الحصول على بطن مسطّح بالرياضة
أمّا إذا كانت الدهون متراكمة في البطن، فهنا التمارين التي تركّز على عضلات البطن نتائجها تتحقّق سريعاً، فالأشخاص الذين يعانون من بطن ظاهر ووزن مناسب، يمكن لهم الاعتماد على التمارين الرياضيّة فقط، على عكس بقيّة الجسم الذي يحتاج نظاماً غذائيّاً قليل السعرات الحراريّة.

اقرئي أيضًا : مشروبات وزيوت طبيعية لإذابة الدهون  

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة