3 أطعمة تقضي على الشعور بالكسل في رمضان

مع ساعات الصيام الطويلة التي تتخطّى الـ 15 ساعة، لا شكّ أنّ الشعور بالكسل يتخطّى الشعور بالجوع أو العطش؛ وما يجهله الكثير أنّ الأطعمة التي يتمّ يتناولها خلال ساعات الإفطار هي السبب الرئيسيّ وراء الشعور بالكسل وفقدان الطاقة، وليس الصيام، فالأطعمة الدسمة والمقليّة تثقل الجسم بالسعرات الحراريّة التي تزيد الوزن، كما أنّها سبب للشعور بالكسل، الامتلاء والعطش خلال ساعات الصيام.

هذا إضافة إلى أنّ السكريّات تتسبّب في ارتفاع سكّر الدم بشكل مفاجئ ومن ثمّ انخفاضه إلى أقلّ معدّلاته خلال الصيام، ما يتسبّب في فقدان الطاقة.

اقرئي أيضًا : 8 أطعمة ضروريّة في رمضان !  

السرّ في الشوكولا، الأسماك والدجاج

هذا وينصح خبراء التغذية بتناول 3 أطعمة بعد الإفطار لتحسّن حالة المزاج خلال الصيام والقضاء على الشعور بالكسل وهي: الأسماك، خاصّة السلمون، الدجاج، والشوكولا الداكنة لغناها بمادّة التريبتوفان، وهي مادّة يحتاجها الجسم لينتج السيرتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة والنشاط. أو بصورة أوضح هو هرمون يؤثّر على حالة المزاج في جسم الإنسان.

كذلك ينصح الخبراء بتناول على الأقلّ، واحد من الأطعمة الثلاثة السابقة يوميّاً بعد الإفطار والامتناع عن أيّ مشروبات تحتوي على الكافيين.

اقرئي أيضًا : أطعمة تعزّز من طاقة الجسم في رمضان   

وللقضاء على العطش تماماً تناولي طبقاً مليئاً بالخضراوات مثل الخيار الخسّ بأنواعه المتعدّدة والبقدونس لأنّها أصناف غنيّة بالماء، تبقي الجسم رطباً لأطول ساعات ممكنة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية