هل مسموح بالقهوة في الحمية؟

جرت العادة بالامتناع عن شرب القهوة عند اتّباع أيّ حمية، ليس هذا فحسب، بل كلّ مصادر الكافيين، لتأثيرها السلبيّ على الوزن، غير أنّ دراسة أميركيّة حديثة كشفت ألّا ضرراً على الإطلاق من احتساء القهوة خلال اتّباع حمية غذائيّة بهدف خسارة الوزن، بل على العكس هو إحدى الطرق لتحفيز الجسم على حرق الدهون، كما أنّ دورها كمنبّه يساعد الجسم على النشاط والحركة ومن ثمّ حرق المزيد من السعرات الحراريّة.

اقرئي أيضًا : لحمية ناجحة.. يجب شراء هذه المنتجات 

شروط تناول القهوة عند اتّباع حمية
هذه الدراسة لا تقول بتناول القهوة بحريّة، بل بشروط، أوّلها عدم إضافة الحليب للقهوة وإنْ كان خالياً من الدسم، حيث يزيد من كميّة السعرات الحراريّة التي يحتوي عليها فنجان القهوة، وبالتالي عدم الاستفادة من دور القهوة في مساعدة الجسم على الحرق، أمّا السكّر فيمكن إضافة كميّة قليلة جدّاً منه أو استبداله بسكّر خالٍ من السعرات الحراريّة.

كما ينصح بعدم الإكثار من تناول القهوة، فقدحان يوميّاً كميّة كافية للاستمتاع بمذاق القهوة، وفي الوقت نفسه الاستفادة من دورها في حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : حمية الـ5 خطوات لجسم مثالي  

أضيفي هذين المكوّنين للقهوة

إضافة ملعقة يوميّاً من مزيج زيت جوز الهند الطبيعيّ والقرفة لفنجان القهوة الصباحيّ تحقّق أفضل استفادة من قدرتها على إنقاص الوزن وزيادة الحرق.

لا تخلو وصفة لحرق الدهون من القرفة، أمّا زيت جوز الهند فيحتوي على دهون متوسّطة السلسلة، وهذا النوع من الدهون بدلاً من أن يثقل الجسم بسعرات حراريّة، يساعده في التخلّص من الدهون، ويمكن إضافة بودرة الكاكاو الغنيّة أيضاً بمضادّات الأكسدة، فهي كالقرفة، لا بل تفوقها فعاليّة.

اقرئي أيضًا : حمية جديدة للتخلص من دهون الأرداف والبطن  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة