مجوهرات بالخط العربي تفرّدي بالأصالة في رمضان

على مدار عشر سنوات تمتدّ رحلة نادين قانصو Nadine Kanso في عالم تصميم الحلي والمجوهرات، استطاعت المصمّمة اللبنانية من خلال إطلاق علامتها "بالعربي" أن تفتح آفاقاً جديدة تُعرّف من خلالها العالم إلى ثقافتنا العربية، وذلك بتوظيف الخطّ العربي في ابتكار القطع الموقّعة باسمها، لتحظى في ما بعد مجوهراتها بشعبية كبيرة، الأمر الذي دفع أشهر النجمات العربيات والعالميات إلى التسابق على اعتمادها، ونذكر منهن: إليسا، جوليان مور، وإيفا سايمونز.
واستمراراً لنجاح علامتها الشهيرة، أطلقت قانصو في العام 2015 خطّاً جديداً مخصّصاً لمجوهرات الرجال تعاونت خلاله مع الفنان سامر الأمين، فابتكرا سويّاً تصاميم تمزج بين الكلاسيكية والعصرية، ولا تعتمد على الخطوط المتعرّجة مثل الأحرف التي تزيّن بها القطع النسائية.



بموهبة وحسّ إبداعي صقلته بدراسة فنون الخطّ العربي، شقّت المصمّمة الإماراتية شمسة العبار Shamsa Alabbar طريقها في مجال تصميم المجوهرات التي ترتكز على الأحرف العربية كأحد العناصر التي ميّزت تصاميمها الفريدة. فانتهجت أسلوباً خاصّاً بها اعتمدت فيه على تحويل الخطوط العربية إلى أشكال هندسية تكمن فرادتها في رقّتها المتناهية، والفخامة المتمثّلة في الألماس الذي رصّعت به القلادات، الأساور والخواتم.

 

إقرئي أيضاً:

مجوهرات ساحرة من الياقوت الأزرق

مجوهرات من الذهب الأصفر لزفافك

مجوهرات ذهب بتصاميم خلابة

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات