ترطيب البشرة الجافة في رمضان بماسك النعناع

خلال شهر رمضان المبارك، تحتاج بشرتك الى عناية خاصة وترطيب دائم، نظراً الى ساعات الصيام الطويلة وعدم شرب الكمية الكافية من الماء، مما قد يؤدي الى جفاف البشرة. لذلك، سنقدم إليك طريقة تحضير ماسك النعناع الطبيعي في المنزل، لتحافظي على بشرة رطبة وناعمة وصحية وذات ملمس ناعم، فضلاً عن أنه يساعد في محاربة التجاعيد وإخفاء الخطوط الرفيعة الناتجة من التقدم في السن.

 

فوائد ماسك النعناع للبشرة
يحتوي ماسك النعناع على الكثير من العناصر المغذية والمفيدة للبشرة، حيث يعمل على تنظيفها وتطهيرها في العمق، كما يساهم في تنعيمها ومنحها ملمساً حريرياً. إضافة الى ذلك، يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويزيل علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة الظاهرة على البشرة. هذا ويعمل ماسك النعناع على ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، ويعالج التصبغات والبقع الداكنة على البشرة. ناهيك عن أنه يجدد خلايا البشرة ويحافظ على شبابها ونضارتها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مكوناته
نصف حبة خيار.
ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة.
ربع كوب من الماء.

 

طريقة تحضيره
اهرسي نصف حبة الخيار وضعيها مع رواسب الهرس في وعاء على نار خفيفة. من ثم أضيفي إليها الماء، وأوراق النعناع الطازجة بعد فرمها ناعماً. وحين يسخن المزيج، ارفعيه عن النار وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

إذا كانت بشرتك دهنية حضري ماسك النعناع والطين
اخلطي ملعقة كبيرة من النعناع المفروم وملعقتين من الطين مع كوب من الماء. استمري في خلط المكونات الى أن تحصلي على عجينة متماسكة. بعدها، طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. من ثم، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

ماسك الفيتامين C لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد بعد 20 دقيقة

للمحجبات: ماسك العسل والطماطم لبشرة كبياض الثلج

ماسكات لعلاج مشاكل البشرة المختلطة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة