صبغ الشعر بحسب لون البشرة

يعتبر استخدام صبغات الشعر الكيميائية، التي تدخل في تكوينها مادتي النشادر والأكسجين، مضر كونه يقوم بتدمير بصيلات الشعر والجذور، و يجعل الشعر ضعيفاً سهل التكسير وسريع التساقط.

فهذه الصبغات  تحتوي على مواد سامة تمتصها فروة الرأس لتصل إلى مجرى الدم، ومنها إلى باقي الأعضاء والأنسجة، كما أشارت الدكتورة رشا محمود نايف أخصائية جلدية والعناية بالبشرة .

 

اللون الملائم للشعر:

اللون المناسب للشعر هو الذي يبرز جمال ونعومة البشرة وبريق العينين بالإضافة إلى إظهاره لتقاطيع وقسمات الوجه بشكل انسيابي جميل.

 فأصحاب البشرة السمراء الغامقة ستناسبهم الصبغات الفاتحة كالكستنائي الغامق والمتوسط والبني الفاتح، والأشقر الغامق والبني الغزالي، مع تجنب استعمال ألوان افتح حتى لا تزيد من سمرة البشرة.

أما البشرة ذات اللون الأسمر العادي فإنه يناسبها (الأحمر، البني الفاتح، الأشقر الغامق، الكستنائي الفاتح) أما البشرة البيضاء فيناسبها كافة ألوان الصبغات تقربياً.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

و لحالة البشرة تأثير في اختيار لون الصبغة فالبشرة الشاحبة أو الضاربة إلى الاحمرار، يناسبها أكثر الألوان الحيادية مثل البني الداكن مع تجنب مشتقات اللون الأحمر، لأنه يجعلها متوردة على الدوام لذا ستحتاجين لوضع الماكياج بصفة مستمرة. وللحصول على إطلالة شقراء لبشرة دافئة فيجب اختيار لوني العسل والذهبي، أما إذا كانت البشرة أكثر شحوباً ولون العينين مائلاً إلى الأزرق أو الرمادي أو الأخضر فيناسبها الألوان الفاتحة جداً.

 

إقرئي أيضا نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

وعن البشرة زيتونية اللون فيكتفي بتلوين بعض الخصل باللون الأشقر دون أن يؤثر ذلك في الشكل الطبيعي، وبشكل عام يجب ألا تزيد درجة اللون الجديد لشعرك عن ثلاث درجات من اللون الطبيعي للشعر.

 

أضف تعليقا