الحبهال والقهوة لجمال بشرتك في رمضان!

التعرّض لأشعة الشمس، والتقلبات المناخية وحتى النظام الغذائي، جميعها عوامل تؤثّر سلباً على البشرة. فتؤدي إلى التصبغات اللونية وظهور البثور وحتى التجاعيد المبكرة. ولحماية بشرتك والحفاظ عليها، لا بدّ من الاهتمام بها سواء باستخدام كريمات  مغذية أو الأقنعة المغذية لضمان نضارتها. فإذا كنت تريدين التمتّع ببشرة نضرة وصافية، "الجميلة" اختارت لك وصفة طبيعية تؤمن لك هذه الغناية:

بالطبع تعلمين فوائد القهوة على البشرة، فهي تقوم بتفتيحها وترطيبها وتخلصيها من التجاعيد والسيلوليت أيضًا، كما تستخدم القهوة في شد البشرة وإزالة الجلد الميت بها في أبسط قناع مكون من (كمية من القهوة + بياض بيضة). أما عن طريقته فتتمثل في وضع القناع على وجهك حوالي ثلث ساعة حتى يجف على بشرتك مع غسل الوجه بالماء الفاتر. فهذه الطريقة البسيطة تعمل على تقشير البشرة وشدها وتخليصها من الجلد الميت.


أما عن بذور الحبهان فهي تتميز بفوائدها في تغذية البشرة، فالحبهان يحتوي على المعادن والفيتامينات كفيتامين A,B,C مع عنصر النياسين المغذي للبشرة، وزيت الالوفيرا الرائع لنضارة البشرة.

فلمَ لا تمزجين هذين المكونين الرائعين معًا لتحصلي على أكثر أقنعة التجميل والنضارة والجمال فائدة لجسمك بأكمله؟! إليك الطريقة التالية:
المكونات:
-حفنة من القهوة.
-بذور حبهان مطحونة.
-ملعقة زيت زيتون.
الخطوات:
1-قومي بمزج المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك.
2-ضعيه على بشرتك حتى يجف وتشعري بشد البشرة.
3-اشطفي بشرتك بالماء الفاتر لتحصلي في الحال على بشرة صافية وهادئة.

بالفيديو: شاهدي ماسك الارز لازالة التصبغات العنيدة من الوجه:

اقرئي أيضاً:

علاج طبيعيّ لتفتيح منطقة الإبطين وخلطة فتاكة بالفيديو

صابونة الأفوكادو والسمسم المحضرة منزلياً لشد البشرة

هذا هو سر نقاوة وبياض بشرة السوريات

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة