نصائح لمن تستخدم العدسات اللّاصقة!

هي ليست كما تتوقّعين، فإلى الإطلالة الجميلة التي تظهركِ بها إلّا أنّها في المقابل قد تضرّ بعينيكِ إذا ما استخدمتها بالطريقة الخاطئة. سبع وصايا عليكِ أخذها بالحسبان في كيفيّة التعامل العدسات اللّاصقة كي تتجنّبي أضرارها:

1.لمنع التهابات العينين، ينصح الخبراء باستخدام العدسات اللّاصقة في فترة النهار فقط (ذات الاستخدام الواحد) ثمّ التخلّص منها وعدم معاودة وضعها في اليوم التالي .

2.لا بدّ من غسل اليدين وتعقيمهما جيّداً قبل ملامسة العدسات لمنع نقل أيّ نوع من العدوى والجراثيم إلى العينين.

3.استعيني بطرف إصبع السبابة لسحب العدسة من العبوة وضعيها في راحة اليد. انقعي العدسة بالمحلول الخاصّ والمرفق بها ، ثمّ ضعي العدسة على طرف السبابة وبرفق تامّ قومي بسحب الجفن السفليّ باستعمال الأصبع الأوسط لنفس اليد وثبّتي العدسة مباشرة على حدقة العين. ثمّ حرّكي عينيكِ لتستقرّ العدسة في مكانها الطبيعي.

4.احرصي على تطبيق ماكياج العيون قبل وضع العدسات وليس العكس، ولا تنسي نزعها قبل إزالة الماكياج أيضاً. اختاري على الدوام أنواعاً من مستحضرات التجميل الخاصّة بالعيون الحسّاسة منعاً لإثارة العين، مبتعدة كذلك عن الغليتر والماسكارا المقاومة للماء.

5.بعض الأنواع من العدسات متعدّدة مرّات الاستخدام مرفق بها محلول خاصّ لتعقيمها وتخزينها، لا بدّ من اتّباع التعليمات المدوّنة على العبوة بحذافيرها. لا تستخدمي الماء أبداً لتعقيمها، خاصّة مياه الحنفيّة المحمّلة بالمعادن والموادّ الكيميائيّة.

6.إذا كنتِ ممّن يضعن العدسات الملوّنة على الدوام، عليكِ بمراجعة طبيب العيون بشكل دوريّ للتأكّد من اختياركِ للنوعيّة الجيّدة والمناسبة لعينيكِ.

7.وأخيراً ينصحكِ خبراء العيون بأهميّة وضع النظّارات الشمسيّة خلال التعرّض للشمس من أجل حماية العيون من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية