منشّطات جنسيّة طبيعيّة

لأسباب مختلفة قد ترتبك الحالة الجنسيّة للمرأة وتفتر علاقتها مع الشريك، وهذا يعود لأسباب عديدة من بينها الغذاء، فالطعام له تأثير مباشر على الهرمونات الجنسيّة، كيمياء المخّ ومستويات الطاقة. من بين هذه الأطعمة:

الشوكولا الداكنة:
للشوكولا وبحسب الدراسات دور في تحسين الرغبة الجنسيّة لاحتوائها على موادّ كيميائيّة مثل مادّة السيروتونين التي لها خصائص مهدّئة تساعد على الاسترخاء وعلى مادّة الثيوبرومين المحفّزة للرغبة الجنسيّة.

التين:
ثمرة تشبه في شكلها الداخليّ الجهاز التناسليّ للمرأة، ما جعل خبراء التغذية وأطبّاء إلى ربطها بأنّها محفّز قويّ للشهوة الجنسيّة لدى النساء. وبصرف النظر عن كون التين منشّطاً جنسيّاً فإنّه جيّد للصحّة، فهو مصدر للكالسيوم، الألياف، النحاس، البوتاسيوم والفيتامينات، فضلاً عن العديد من الموادّ المضادّة للأكسدة.

الفلفل الحادّ:
الفلفل الحارّ من أفضل الموادّ على الإطلاق لتحسين الرغبة الجنسيّة، فهو يزيد من تدفّق الدم ويحسّن الدورة الدمويّة .

المحارّ:
يعتبر المحارّ من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسيّة لدى الرجال والنساء معاً، غنيّ بالفيتامينات، الأحماض الأمينيّة التي تحفّز إنتاج الهرمونات الجنسيّة.

وبسبب ارتفاع محتوى الزنك في المحارّ، فهو يساعد أيضاً في إنتاج الحيوانات المنويّة وزيادة الرغبة الجنسيّة عند الرجال أيضاً. كما أنّ الاستهلاك المنتظم للمحارّ يمنع الإصابة بالاكتئاب ويحسّن المزاج بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنيّة.

الهليون:
من الخضراوات الربيعيّة التي تثير الرغبة الجنسيّة عند الرجال والنساء معاً، فهي مصدر كبير للبوتاسيوم، الألياف، الفيتامينات، الثيامين وحمض الفوليك، تعزّز أيضاً إنتاج الهستامين الضروريّ للوصول إلى النشوة الجنسيّة. كما يساعد الهليون في إنتاج هرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، الأستروجين، والبروجسترون والتي بدورها تحفّز على الاستجابات الجنسيّة.

اللّوز:
منذ آلاف السنين كان اللّوز رمزاً للخصوبة، يحوي على كميّة كبيرة من الفيتامينات، المغنيسيوم والألياف التي لها تأثير كبير على الرغبة الجنسيّة. وفي الواقع إنّ رائحة اللّوز المحمّص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسيّة لدى المرأة.

الأفوكادو:
الأفوكادو واحد من الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسيّة والأكثر شهرة في العالم، غنيّ بحمض الفوليك، الفيتامينات والبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم الغدّة الدرقيّة عند الإناث.

واحتواؤه على الفيتامينات يساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، الأستروجين والبروجسترون، التي تحفّز الاستجابات الجنسيّة عند المرأة أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة.

العسل:
العسل مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على الاستقلاب وعلى استخدام هرمون الأستروجين، هرمون الجنس لدى الإناث.

ووفقاً لدراسة علميّة بيّنت أنّ تناول العسل يزيد من مستوى أكسيد النيتريك والموادّ الكيميائيّة في الدم أثناء العلاقة الجنسيّة، لذلك ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة كما أنّ مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل يعمل كمنشّط جنسيّ أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة