مكياج لابراز العيون الضيقة

يمكنكِ حل أي مشكلة تخص جمالك من خلال اختيار المكياج المناسب، فيقدم خبراء الجمال حلولاً مبتكرة للتخلص من أي عيب في الوجه، ومن ضمن ذلك العيون الضيقة التي تحتاج إلى طرق محددة لإبراز جمالها.

إليكِ حيَل بسيطة تغير شكل العيون الضيقة:

اقرئي أيضًا : للمبتدئات ..7 خطوات لتطبيق مكياج المحترفات 

1- اعتمدي على لونين من الآي شادو
ينصح خبراء الجمال بتطبيق لونين من الآي شادو، أحدهما فاتح والآخر داكن؛ لأن هذا التباين يجعل العيون تبدو أكبر من حجمها الطبيعي، وعلى العكس يجب تجنب تطبيق لون واحد على الجفن؛ لأن هذه الطريقة تزيد من ضيق العيون.

2- قلم الكحل اللامع
أحد أهم وأفضل طرق مكياج العيون الضيقة، هو الاعتماد على القلم اللامع سواء داخل العيون أو الأركان؛ لأن هذه الخطوة من شأنها إعطاء العين مظهراً براقاً وكأنها بالفعل عيون واسعة.

اقرئي أيضًا : بالصور والخطوات .. مكياج ناعم لإطلالة صباحية  

3- كونتور العيون
بنفس فكرة الكونتور من خلال إبراز أماكن في الوجه، وإخفاء أخرى، يمكن تطبيق درجتين من الكونسيلر أو حتى الآي شادو لإظهار مناطق فوق العين مثل عظمة الحاجب، وجوانب العيون، أما اللون الداكن فاكتفي بع فوق العيون مباشرة وعلى خط الرموش السفلي.

4- إذا اخترتِ مكياج "السموكي" فاعتمدي على الطريقة التقليدية
هناك طريقتان لتطبيق مكياج العيون الدخاني "سموكي"، أولهما الطريقة التقليدية التي تعتمد على تطبيق الآي شادو الأسود في الأطراف فقط، بينما الطريقة الحديثة تعتمد على تطبيق الأسود على الجفن بالكامل، وفي حالة العيون الضيقة يفضل الاعتماد على الطريقة التقليدية.

اقرئي أيضًا : مكياج ناعم .. يليق بأجواء رمضان 

5- الآي شادو اللامع اختيار مناسب
يمكنكِ الاعتماد على طريقة تدرج الألوان في العيون، ولكن باستخدام درجات براقة، مثل الذهبي الفاتح والتدرج وصولاً إلى الذهبي الداكن في الأطراف.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج