ما علاقة "الفيكس" والكركم في القضاء على تشققات القدمين!

مع حلول فصل الصيف نبدأ في البحث عن الأحذية المفتوحة التي تكشف عن معظم القدم، ولكن هذه الموديلات تحتاج إلى استعداد خاص، فوجود تشققات أو بقع في القدمين يفسد الأمر تماماً.

لذا بحثت لكِ "الجميلة" عن وصفات طبيعية لاستعادة نعومة القدمين والقضاء على التشققات نهائياً:

وصفة الحليب والكركم
ملعقة من الحليب، ¼ ملعقة من الكركم، ½ ملعقة من عصير الليمون، و½ ملعقة من السكر.
تُخلط المكونات جيداً، ثم تفرك على القدمين، وتترك حتى تجف، ثم قومي بشطف قدميكِ بالماء الدافئ، وبفضل ترطيبها بعد إزالة القناع.

اقرئي أيضًا : تخلصي من تشقق القدمين بسرعة مع هذه الوصفات

كريم "الفيكس"
يعد كريم "الفيكس" من المنتجات القديمة التي عادة ما تتوافر في صيدلية منزلكِ لعلاج الصداع وآلام العظام، ولكن ما لا تعرفينه أنه أفضل علاجات تشققات القدم.

وإذا كنتِ تعانين من تشققات عميقة في القدمين وجفاف في الجلد، فتأكدي أن الفيكس قادر على إخفاء هذه المشكلات المزعجة خلال يومين فقط، فهو يحتوي على مركبات قوية تتوغل من سطح الجلد لتقضي على الجفاف.

زيت جوز الهند الخام
من أفضل المواد المرطبة للجلد زيت جوز الهند الخام، الذي له قوام كريمي وليس سائلاً، خاصة في الشتاء، كما أن له دوراً في القضاء على الجراثيم، ومن ثَمَّ هو أفضل مكون للقدم، ويُنصح بغسل القدمين أولاً، وتجفيفهما جيداً، ثم تُدلك القدمان بزيت جوز الهند، وتُغطيان بزوج من الجوارب القطنية حتى الصباح.

اقرئي أيضًا : تشقق القدمين تخلصي منه بهذه المشروبات

العسل الأبيض
يُعد العسل أيضاً من المكونات الطبيعية التي تحقق الترطيب والقضاء على الجراثيم، لذا، يمكنكِ خلط جالون من الماء الدافئ مع كوب من العسل الأبيض، واغمسي قدميكِ داخل جالون الماء لمدة 30 دقيقة.

الجوارب الصوف
تساعد على حماية القدمين من التشقق في الشتاء؛ لأنها تحقق التدفئة وتدفق الدم في هذه المنطقة من الجسم، ولكن تأكدي أن الجوارب من الصوف الطبيعي، الذي لا يحتوي على ألياف صناعية تسبب ضرراً للقدمين.

اقرئي أيضًا : وداعاً لتشقق القدمين مع هذه الوصفة الطبيعيّة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة