طريقة طبيعيّة تعدكِ بإزالة شعر الجسم نهائيّاً

إزالة الشعر الزائد من الجسم أو الوجه هي إحدى المهامّ الثقيلة التي تحتاج وقتاً وجهداً وتكلفة باهظة في حال اللّجوء إلى التقنيّات الحديثة كالليزر.

هناك العديد من الطرق متفاوتة في قدرتها على إزالة الشعر وفي المدّة الزمنيّة التي يعود فيها الشعر للظهور من جديد.

طريقتان هما الأكثر سهولة ولكنّ نتيجتهما لا تدوم طويلاً، فسرعان ما يظهر الشعر على سطح الجلد، وهما الكريمات وشفرة الحلاقة، لأنّهما لا تزيلان الشعرة من جذورها أسوة بالطرق الأخرى.

اقرئي أيضًا : وداعاً لليزر! حل جذري للتخلص من الشعر الزائد  

أمّا الشمع وخليط السكّر واللّيمون أي الحلاوة فهما أفضل نسبيّاً من الطريقتين السابقتين لأنّهما تزيلان الشعر من الجذور ليظهر بعد مدّة أطول تتراوح بين الـ 3 – 4 أسابيع.

الطريقة الوحيدة التي تؤتي بنتائج فعّالة هي الليزر، بحيث لا يظهر الشعر مجدّداً، لكنّها طريقة باهظة التكلفة ومحاطة ببعض المحاذير، لكن بعد التجارب والمواظبة على هذه الوصفة الطبيعيّة التي لاقت رواجاً والمكوّنة من كوب من زيت الأطفال وملعقة واحدة من اليود بتركيز 2% تبيّن أنّ لها مفعول تقنيّة الليزر.

اقرئي أيضًا : طرق لم تسمعي بها من قبل لازالة الشعر الزائد نهائيّاً  

يخلط المكوّنان معاً، ثمّ يستخدم الخليط على المناطق المراد إزالة الشعر منها، يترك لمدّة 5 دقائق، ثمّ بواسطة قطعة من قماش قطنيّة يزال المزيج عن سطح الجلد. وسيلاحظ وجود الشعر على قطعة القماش.

تكرّر الوصفة نفسها يوميّاً أو يوماً بعد يوم وستلاحظين أنّ شعيرات الجسم قلّت بشكل تدريجيّ لتختفي نهائيّاً.

يفضّل في حال اتّباع هذه الطريقة لإزالة الشعر القيام مرّة أسبوعيّاً بالتقشير لضمان خروج كلّ الشعيرات إلى السطح الخارجيّ للبشرة.

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد ووقف نموه بالتمر الهندي من دون ألم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة