حلول لمشاكل البشرة في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة، تتفاقم مشاكل البشرة خاصّة مع بعض العادات التي تمارسها العديد من النساء خطأً وبشكل يوميّ. هذه حلول لبعض من هذه المشاكل لتحمي بشرتكِ من أيّ ضرر قد تتعرّض له:

1.نموّ الشعر تحت الجلد
السبب الرئيسيّ لنموّ الشعر تحت الجلد هو عدم تقشير البشرة بشكل مناسب، وعادة ما تظهر على منطقة البيكيني والساقين وأيضاً الوجه. كوني حريصة على تقشيرها بمستحضرات مناسبة للمنطقة المراد معالجتها.

اقرئي أيضًا : العناية بالبشرة بعد الأربعين

2.حبّ الشباب
تعرّق البشرة يسبّب انسداد المسامّ وتراكم الأوساخ فيها، وبالتالي انتشار البكتيريا، يؤدّي إلى ظهور البثور وانتشار العدوى. احذري من العبث بها أو لمسها، بل قومي بمعالجتها بمحلول معقّم، يقتل البكتيريا ويمنع انتشارها والتهاب الجلد ويسرّع من جفافها وشفائها.

3.سيلان الفاونديشن
سرّ تألّق البشرة في الصيف هو عدم إثقالها بالماكياج. جلّ ما تحتاجه، طبقة خفيفة جدّاً من كريم الأساس المرطّب والملوّن الذي يمنحها مظهراً نضراً وغير مثقل.

4.احتكاك الفخذين والتسلّخ
يمكن تجنّب هذه المشكلة باختيار الملابس القطنيّة التي تمتصّ العرق وتحافظ على جفاف المنطقة بين الفخذين وبوضع بودرة الأطفال بشكل مستمرّ.

اقرئي أيضًا : البشرة المختلطة: أضرار محتملة

5.حروق الشمس
إذا أصيبت بشرتكِ بحروق نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس، ضعي فوراً كمّادات باردة من أجل تهدئتها وتخفيف الضرر. جرّبي مكعّبات الثلج أو كمّادات الحليب الذي يحتوي على مضادّات للالتهاب. استعيني أيضاً بمكوّنات تحوي مضادّات أكسدة طبيعيّة لتسرّع من شفاء المنطقة كالعسل النقيّ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة