نصائح وتحذيرات للبشرة البرونزيّة

فصل الصيف أي بشرة مائلة للسمرة، ولكن هذا لا يعني الجلوس لوقت طويل تحت أشعّة الشمس، هناك أسس وقواعد للحصول على لون جذّاب:

1.لا تعرّضي البشرة دفعة واحدة لأشعّة الشمس، بل على عدّة جلسات وبشكل تدريجيّ لاكتساب لون يناسب أسلوبكِ، لون شعركِ وعينيكِ أيضاً.

2.كريمات البشرة المرطّبة تتراكم على مسامّ البشرة وتسبّب احتقانها ممّا يمنع وصول الـ Tan إلى داخل البشرة. وعليه لا بدّ من التقشير الدوريّ للحصول على بشرة نقيّة ونظيفة جاهزة لامتصاصه.

اقرئي أيضًا : حلول لمشاكل البشرة في الصيف 

3.قبل رشّ الوجه بالـ Tan، لا بدّ من طبقة فازلين واقية على طول منبت الشعر حول الوجه وأيضاً على كامل الحاجبين بواسطة عود القطن.

4.لا تجعلي لون الـ Tan على وجهكِ يختلف عن لون جسمكِ، بل حاولي التوفيث بينهما. ابدئي بالجسم أوّلاً ثمّ الوجه.

5.لا تطبّقي الـ Tan في الحمّام الساخن حيث البخار والعرق، لأنّ ذلك يسبّب تبقّعه وسيلانه على المناطق المتعرّقة من الجسم.

6.إذا كنتِ ستعتمدين الـ Tan في الصالون، تجنّبي الملابس الضيّقة واحرصي على أن تكون فضفاضة مع عدم ارتداء حمّالة الصدر بعد الجلسة مباشرة.

7.لا تعتمدي لون الـ Tan الداكن إذا كنتِ ستقومين بهذه الخطوة لأوّل مرّة هذا الموسم، فليس من اللّائق أن تطلّي فجأة بلون غامق سيبدو غير طبيعيّ.

اقرئي أيضًا : البشرة الحسّاسة.. عناية خاصّـــــــة  

8.لا تلجئي إلى حمّامات الساونا، لأنّ اللّون سيختفي عن البشرة قبل أوانه.

9.في المنزل، لا تستخدمي الماء الساخن عند الاستحمام أو غسل الوجه، فليكن فاتراً أقرب إلى البارد كي تحافظي على دوام الـ Tan لفترة أطول.

10.لا تغفلي ترطيب بشرتكِ باستمرار، فالبشرة المكتسبة السمرة إذا بدت جافّة غير جميلة. كوني حريصة على ترطيب كامل بشرة الوجه والجسم مرّتين على الأقلّ يوميّاً.

اقرئي أيضًا : العناية بالبشرة بعد الأربعين 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة