الشوكولا صحة وجمال

تذكر الأخصائية الأمريكية (ديبري وترهاوس) أن أهمية الشوكولا باتت واضحة، مؤكدة ضرورتها الصحية والهامة لبناء الجسم، فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببة انسداد الأوردة أو الإصابة بالسرطان بل لها فوائد جسمانية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها وتعشق المرأة الشوكولا وستعشقها أكثر عندما تعلم ماذا تفعل ببشرتها وجسمها

الشوكولا السوداء للصحة والجمال
لا تقتصر فوائد الشوكولاته على نعومة البشرة ونضارتها فقط، فقد أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول الشوكولاته السوداء ربما يشعرون بالامتلاء والشبع أكثر من نظرائهم الذين يتناولونها بالحليب.

ويؤكد الخبراء أن الشوكولاته السوداء تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة، وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبعة، مضيفين أن الشوكولا ليست طعاماً صحياً ولكنها تعطي الشعور لمن يتناولها بالشبع، لذا فهي لا تشكل خطورة على المرأة ورشاقتها، لا بل يبدو أنها تقدم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند المرأة.

اقرئي أيضًا : "الكوسا" لشد البشرة ومحاربة الشيخوخة  

مساج الشوكولا

تحتاج المرأة بعد يوم طويل من العمل والإرهاق والتعب إلى لمسة رقيقة تريح جسدها وتمدها بالحيوية، لذا ينصح الخبراء في هذه الحالة بعمل
''مساج للجسم'' فهو طريقة مثالية لضخ الانتعاش، وينصحون أيضا باستخدام طريقة جديدة للمساج وهي بواسطة الشوكولا، فهذا النوع من المساج ليس بجديد في عمر الإنسان؛ إذ استخدمت أشكاله البدائية قبل ألفي عام كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج الشخصي وأيضاً لتلميع بشرة الجلد وتنعيمها.

المساج الجديد يتطلب دهن الجسم بالشوكولاته، فإن بعض الفيتامينات والحوامض الأمينية والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، تنفذ إلى طبقات الجلد وتنشط خلاياها السطحية الواقعة تحت الجلد مباشرة والتي يصلها المساج، حيث تتجدد وتتغذى بعد أن تترطب البشرة، بل وتساعد في إنتاج هرمون السعادة الذي يريح النفس والجسد.

اقرئي أيضًا : ماسك لازالة شعر الوجه الزائد وشد البشرة 

لإزالة الكأبة
يعمل مساج الشوكولا، على طرد مؤثرات الضغط النفسي ويزيح الكآبة ويقضي على التعب، وطريقة المساج هذه تشبه الطرق الأخرى المتبعة في المساج الكلاسيكي، ولكن تأثيراتها تختلف عن تلك الطرق بسرعة نتائجها؛ حيث تظهر البشرة أكثر ريعاناً وشفافية ونعومة بعد انتهاء فترة المساج مباشرة.

ماسك الشوكولا لبشرة ناصعة البياض
ينصح الخبراء بهذا الماسك؛ فهو ساحر لتنقية البشرة وتنظيفها وجعلها ناصعة البياض وخالية من جميع الشوائب، وأيضاً يعمل هذا الماسك على ترطيبها وإمدادها بالكولاجين.

اقرئي أيضًا : ملح البحر لشد البشرة وغلق مسامها طبيعياً  

طريقة الاستخدام
الأولى :
استخدام ملعقة من زيت عطر البرتقال والقيام بإضافة عدد ست قطع من الشوكولا الغامقة اللون وعمل حمام من البخار لإذابتها، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ثانيا:
استخدام بعض من زيت اللوز ونقوم بإذابة ٨ قطع من الشوكولا البنية عن طريق بخار الماء وخلطها بالزيت ووضعها على البشرة لمدة لا تزيد على عشر دقائق، ثم نقوم بتنظيف الوجه بالماء الدافئ مرة والماء البارد مرة أخرى، وسوف تلاحظين أفضل النتائج.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية