أفكار وقطع أثاث تركيّة لتجديد ديكور البيوت السعوديّة

للدراما التركيّة تأثير كبير على نمط حياة العرب عامّة، والسعوديين خاصّة. وقد يكون ديكور المنازل المعتمد في المسلسلات المصوّرة في اسطنبول هو الأكثر تأثيراً، حيث أنّ العديد من الناس باتوا يقبلون على شراء الأثاث المودرن القادم من تركيا. وتتمتّع هذه المفروشات بجودة عالية جدّاً، وقد احتلّت المركز الثالث عالميّاً، وهذا ما يدلّ على ذوق الأتراك الرفيع في هذا القطاع، وكذلك براعتهم في تصميم قطع الأثاث وتنفيذها.

وقد تكون أبرز قطع الأثاث طلباً هي الكنب التي تحلّ في صدارة غرف المعيشة، نظراً إلى تصاميمها العصريّة، وألوانها التي تتبع آخر خطوط موضة المفروشات، وكذلك لكونها عنصر الديكور الذي يشهد على الأحاديث الحميمة بين الجالسين إليها، أو الذي يستقبل أفراد العائلة في أكثر لحظات الاسترخاء التي يعيشونها.

 

 

ومن أهمّ شروط اختيار هذه الكنبة هو، بالإضافة إلى شكلها ولونها، تصميمها المريح الذي يدعوك للجلوس والاسترخاء وحتّى الاستلقاء فيها. وطبعاً لا يمكن أن نغفل المساحة التي يمكن أن تشغلها الكنبة داخل الغرفة. ولتحسني اختيار كنبتك القادمة من اسطنبول، تقدّم لك "تونيف" Tunaev، العلامة التركيّة البارزة التي تصمّم المفروشات من 1970 م، بعض النصائح لتتمتّعي بديكور عصريّ، مريح ويليق بذوقك الرفيع. 

 

 

  • إنّ قطع أثاث "تونيف" Tunaev تتمتّع بأعلى معايير الجودة والجمال، وهي تناسب الذين يميلون إلى الديكور العصريّ المودرن.
  • تليق كنب علامة"تونيف" Tunaev بديكور المنازل الكبيرة كما الصغيرة، فهي تراعي مساحات الشقق الضيّقة والعصريّة، وكذلك البيوت الضخمة.
  • يتصدّر كلّ من اللونين الأخضر والبيج مفروشات العلامة، وهما أكثر لونين رائجين في هذا القطاع، علماً أنّها تتماشى مع ألوان أخرى، منها الزهري الناعم أو الأصفر أو درجات الأزرق أو ألوان المعدن (ميتاليك) أو الأرجواني.
  • بالنسبة إلى الأقمشة المستخدمة، يحلّ أوّلاً المخمل بملمسه الناعم والغنيّ، وهو يتربّع على الكنب بألوان سادة، مع نقشات وطبعات حيوانيّة أو هندسيّة أو نباتيّة.
  • تتكامل ألوان ونقشات الكنب مع أقمشة الستائر والسجّاد لضمان مشهد ديكور كلاسيكي وعصري في وقت واحد، يأسر العيون ويريح النفوس.
  • يمكنك إدخال عنصر متجدّد في غرفة المعيشة للحصول على ديكور غير تقليديّ، وهذا العنصر قد يكون قطعة أثاث عصريّة أو جريئة، أو ستارة غريبة الألوان أو نقوش جداريّة تثير الدهشة والإعجاب.
  • اكسري النمط الكلاسيكي لغرفة المعيشة مستخدمة قطعة أثاث من نمط مختلف كلّياً، وبذلك تعطين لديكور منزلك هويّة متجدّدة قد توقّع تغييراً حقيقيّاً في أسلوب حياتك.

 

 

أيّ ألوان تعتبر مكمّلة لبعضها في الديكور؟

إنّ خطوط الديكور الحديثة للمنزل، تشمل الألوان الآتية:
- ألوان مريحة: مثل تدرّجات الباستيل الهادئة، كالزهري والترابي والأزرق السماوي والأخضر الفاتح والرمادي.
- ألوان متناغمة: مثل تدرّجات الزيتي والعنّابي والرمادي الداكن والبنّي.
- ألوان واضحة: مثل التدرّجات المشرقة من الأصفر والبرتقالي والأحمر.

 

للمزيد من المعلومات الخاصّة بالمفروشات، زوروا معرض "تونيف" في الرياض، أو الرابط الآتي:    
  www.tunaevarabia.com 

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور