مطعم شي شارل يُثبت مكانته المرموقة في دبي

منذ أن فتح مطعم "شي شارل" أبوابه في حي دبي للتصميم في مارس 2017، سرعان ما أصبح من بين المطاعم الأكثر شعبية في دبي.  يقدّم المطعم الفرنسي المعاصر الذي تمّ تدشينه حديثاً قائمة طعام (موسمية) مذهلة تضمّ أشهى المأكولات الفرنسية العصرية التي خوّلته الارتقاء بمعايير فن الطهي إلى مستويات أعلى في المنطقة. يطغى على المطعم مفهوم الطهي "بلا حدود"، فليس للابتكار حدود في المطبخ، ذلك لأنّ الشيف الموهوب جيريمي يختبر مع فريقه كلّ مكوّن للحصول على أغنى وأفضل النكهات والمذاقات في كلّ طبق، لابتكار هذه الوجبات المميّزة التي باتت حديث ذوّاقة الطعام.

 

وفي هذا الصدد يقول الشيف جيريمي: "يعود الفضل في نجاح أطباقنا إلى المكوّنات عالية الجودة التي نستخدمها. فنحن نعمد إلى الاختبار باستخدام هذه المكونات من دون وضع حدود لمخيلتنا، ونستوحي من مروحة متنوّعة من مصادر الإلهام وتقنيات الطهي. أمّا النتيجة فهي قائمة مميّزة ومشوّقة من الأطباق الفرنسية المعاصرة التي تنضح بنفحات إبداعية وتميّزنا بشكل جليّ عن المطاعم الأخرى. ولذلك، نحرص على الالتزام بمبادئنا التي ترتكز على المكوّنات وطريقة الطهي وحسّ الإبداع والأهمّ من كلّ ذلك، تقديم أطباق شهية نكسب بها وفاء روّاد مطعمنا."

 

تضمّ القائمة المصمّمة حسب الطلب باقة متنوّعة من أشهى الأطباق الفرنسية المعاصرة والأطايب التي تتميّز بنكهات وألوان من وحي بلاد المتوسّط، بحيث تدمج بين تقنيات الطهي التقليدية والأساليب العصرية الإبداعية. ويظهر ذلك جلياً في طبق الحلزون الشهير المتبَّل بالثوم والأعشاب على طريقة منطقة بروفانس، وهو عبارة عن طبق فرنسي كلاسيكي مطهي بأسلوب حديث. فقد تمّ استبدال نكهات الثوم والزبدة القوية بأخرى غير متوقّعة أخفّ حدّة وأكثر لذّة، ممّا يجعل طبق الحلزون من بين الأطباق الأكثر مبيعاً في المطعم. ولا يسعنا إلا أن نذكر طبق الهليون الأبيض مع الكركند النرويجي المشوي وفطر عيش الغراب، وطبق سمك الهلبوت الإسكتلندي "دولغيري" مع الأرز الأسود المنكّه، وطبق لحم توماهوك الشهير وهو عبارة عن لحم بقر أنجوس مغذى على الحبوب لمدة 250 يوماً. وفي ما يتعلّق بالأطباق الجديدة على قائمة الحلويات، يدلّل مطعم شي شارل روّاده بأفضل طبق بان بردو في المدينة، و"آيس كريم ماغنوم" الذي يتميّز بلمسة شي شارل المميزة، والكعكة الشهية المطهية بشكل مثالي على طريقة سانت تروبيز.

 

مطعم شي شارل

المبنى 11، الطابق الأرضي، حي دبي للتصميم (دي 3)

---

المطعم والتراس الخارجي

الأحد - الخميس
الغداء 12:00 ظهراً - 3:00 بعد الظهر
العشاء 19:30 مساءً - 11:00 مساءً

الجمعة - السبت
 الغداء 1:30 ظهراً - 4:00 بعد الظهر
العشاء 8:00 مساءً - 11:00 مساءً 

اللاونج
 السبت - الأربعاء 12:00 ظهراً - 1:00 بعد منتصف الليل 
 الخميس - الجمعة 12:00 ظهراً - 2:00 بعد منتصف الليل 

أضف تعليقا
المزيد من مطاعم