هذه الأبراج تسامح ولكنها لا تنسى

المسامحة والنسيان ليسا بالسهولة التي يخيل للبعض خصوصاً وإن كان حجم الإساءة كبيراً. سواء كانت كلاماً جارحة، أو خيانة أو كذب فالمسامحة بحد ذاتها تتطلب قوة جبارة فما هي الحال بالنسيان.

نسيان الإساءة صعب للغاية ولكن هناك فئة يمكنها ألا تنسى الإساءة ولكنها في الوقت عينه لا تنفعل حين تتذكرها مقابل فئة لا يمكنها سوى الإنفعال حين تتذكرها. فكيف يمكن لشخص أن ينسى قيام من يثق به بالقيام بتلك التصرفات.

 

بطبيعة الحال في حياة كل واحد منها شخص أو مجموعة من الأشخاص تعيش حياتها وفق مبدأ« أسامح ولكنني لا أنسى» وهؤلاء عادة من المرجح أن يردوا الصاع صاعين لاحقاً وفي حال لم يقوموا بذلك فهم بالحد الادنى يضعون حاجزاً بينهم وبين من قام بالإساءة اليهم.

 

إليك الأبراج التي تسامح ولا تنسى.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

من المنطقي أن يكون برج الثور من الذين لا ينسون فهو معروف بعناده الإسطوري. عناد برج الثور يفرض عليه آلية تعامله مع مشاعره وعليه فهو لا يمكنه أن ينسى أي تفصيل في حياته خصوصاً وإن كان ذلك التفصيل قد ألحق به الأذى. صحيح أن الثور يسامح من يحب ولكن ذلك لا يعني بأي شكل من الأشكال بأنه نسي ما قاموا به. المشكلة أن حدة المشاعر تبقى على حاله وسيبقى هذا البرج يفكر بالأمر حتى يصل الى مرحلة الإنفجار وحينها بالتأكيد سيدخل في مواجهة مع من قام بالإساءة اليه ولو بعد سنوات.

الثور يمكنه أن يدخل في مواجهة مع أي شخص كان حول تفصيل حصل منذ عام ويمكنه أن يتذكر الأمر بوضوح كما لو حصل بالأمس.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

رغم كونه من الأبراج المحبة والتي يمكنها مسامحة الآخرين بسهولة تامة ولكنها لا تنسى بالسهولة نفسها. السرطان من الأبراج التي تعرف أي مواجهات عليه الدخول بها وأي عليها تجاهلها ولكن وبما انها من الأبراج المشككة ورغم الإتفاق على نسيان ما حصل مع من أساء الى هذا البرج فهو يمكنه وبسهولة إستعادة الموقف والمشاعر السلبية المرتبطة به.

في الواقع السرطان يحتاج الى وقت طويل جداً كي يتوقف عن إعادة طرح الموضوع، فهو بمناسبة ومن دون مناسبة سيتحدث مجدداً عن الامر. وحتى حين يتوقف عن ذلك لسبب أو لاخر فهذا بالتأكيد لا يعني أنه نسي الامر.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب أصلاً يجد صعوبة بالغة بالمسامحة فكيف هي الحال بالنسيان. مع العقرب وحتى حين يعلن بأنه سامحكم عليكم الحذر منه. قد يسامح لانه يثق بالشخص الذي أساء اليه ولكن وبما انه يكره الكذب والخداع فهو بالتأكيد لن يترك الامر. المثير للقلق مع العقرب هو أنه أحياناً يصعب معرفة ما إن كان سامح بالفعل أو أنه يخدع الاخر كي ينتقم منه أشد إنتقام. والمشكلة الأخرى هنا هي أن عدم النسيان تصبح هاجساً يبني عليه العقرب نظريات جميعها سلبية.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو يريد وبكل قواه أن يكون من الفئة التي تسامح وتنسى ولكن وبما أنه من الابراج التي تبالغ بالتفكير في كل شيء فهو لا يمكنه أن ينسى وحتى يمكنه أن يعلق في الفكرة نفسها لوقت طويل جداً.

الدلو لا يمكنه نسيان مشاجرة أو مجادلة أو إهانة فهذا من طباعه وهو في الواقع يختبر نفس المشاعر السلبية التي اختبرها في ذلك الموقف ولو بعد ١٠ سنوات. فكرة أن أحدهم تعامل مع الدلو وكأنه أبله أو انه حاول التذاكي عليه تدفعه الى حافة الجنون

البرج هذا يتعلم من أخطائه لذلك فهو يتمسك بكل ما حصل كي يضمن بأنه لن يقدم على الخطأ نفسه مرتين.

 

إقرئي أيضاً:

أسرع طريقة لتحسين مزاجك.. وفق الأبراج

الأمور البسيطة التي تمنح كل برج من الأبراج السعادة

هكذا ينتقم كل برج من الأبراج

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات