اطعمة للقضاء على شحوم البطن والأرداف

وزن مثالي وجسم رشيق هدف تسعى كل امرأة للوصول له، والحصول على بطن مسطح خال من الترهلات، لذلك فإن هناك العديد من الأكلات والأطعمة التي تساعدك للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على الشحوم المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف.

البيض
يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتينات اللازمة لبناء الجسم، وفي نفس الوقت يساعد على التخلص من كل الدهون المزعجة الموجودة في الجسم، ودائماً ما يعتمده خبراء التغذية في أنظمة الرجيم المختلفة.

الموز
يساعد الموز على التخلص من الدهون الزائدة على حاجة الجسم وفي نفس الوقت يمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كما يحتوي الموز على مجموعة من الفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

الفواكه
تحتوي الفاكهة على كمية كبيرة من الماء والذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق إعطاء الإحساس بالشبع لفترات طويلة جداً، إضافة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

الليمون
يعد الليمون من أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن والأرداف، وخاصة إذا تم إعداده كمشروب، أو إضافته لكوب من اللبن الزبادي وتناوله قبل النوم مباشرة.

الخضروات
بات معروفاً أن تناول الخضروات تعمل على إنقاص الوزن الزائد، ودائماً ما تدخل في جميع أنظمة الرجيم لعدم احتوائها على الدهون، فهي ذات سعرات حرارية منخفضة، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء الذي يعمل على إرسال مجموعة من الإشارات إلى العقل بالشبع، وبالتالي لا نتناول المزيد من الطعام.

لذا تعد السلطة من أكلات التي لا تحتوي على السعرات الحرارية العالية، لذا فلا يخلو منها أي نظام غذائي؛ لاحتوائها على كل أنواع الخضروات التي تمد الجسم بالطاقة، وإعطاء الشعور بالشبع، وزيادة معدل الجسم على حرق المزيد من الدهون عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.

التفاح
يساعد التفاح على التخلص من الوزن الزائد، فهو يحتوي على عدد كبير من الألياف الغذائية، وإعطاء الجسم الشعور بالشبع.

الثوم
يعمل على التخلص من الوزن الزائد، وزيادة معدلات الحرق في الجسم؛ لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من الأمراض المختلفة التي تواجه الجسم وحمايته من كل الأمراض المزمنة.

القمح
يحتوي القمح على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم والحديد، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل سريع جداً، ولا يحتوي القمح على السعرات الحرارية الضارة ولا الدهون المزعجة للجسم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية