أسرار العناية بتموّجات الشعر الطبيعيّة!

سواء كانت خصلات شعركِ متموّجة بطول قصير، متوسّط أو طويل، إليكِ هذه الخطوات الستّ من خبراء العناية بالشعر، لتظلّ متألّقة طيلة موسم الصيف.

1.اختيار الشامبو المناسب
من أفضل الطرق التي تساعد على حماية الشعر المموّج هي باستخدام الشامبو المناسب له لتنظيفه بالشكل الصحيح مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع. خفّفي الشامبو بالماء البارد قبل سكبه على الفروة لضمان تسرّبه إلى كامل الفروة والخصلات وافركي الفروة برفق تامّ دون إتلاف الخصلات وحكّها ببعضها البعض.

اقرئي أيضًا : اختبار منزلي مدته 5 ثوانِ يكشف عن تقصّف شعرك.. وإليك العلاج

2.البلسم للترطيب العميق
تكمل خطوة البلسم المغذّي والمرطّب الخطوة السابقة، لا غنىً عن البلسم لوقاية الشعر من التلف، الجفاف والتقصّف، خاصّة مع موسم الحرّ والصوم، كما أنّ التجعيدات اللولبيّة تعرقل وصول الإفرازات الدهنيّة الطبيعيّة إلى الأطراف، ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف.

3.تجفيف الشعر بطريقة التربيت
بدلاً من فرك الشعر بالمنشفة، لفّيه في منشفة جافّة ونظيفة، ثمّ ربّتي عليها لامتصاص الرطوبة والماء الفائض من الخصلات مع المحافظة على التموّجات الطبيعيّة من دون تطايرها.

اقرئي أيضًا : العناية بالشعر قبل النوم  

4.السيروم لتهذيب التجعيدات
اختيار مستحضرات التصفيف المناسبة للشعر من الخطوات المهمّة، فبدلاً من رغوة الـ Mousse التي تضعف الشعر، اختبري السيروم الذي يفكّ تشابكاته ويحافظ على تموّجاته الطبيعيّة، مرّري برفق أطراف الأصابع بين الخصلات الرطبة والمنسدلة على الظهر للتسريع من جفافها وتهوئتها.

5.تجنّب منتجات الشعر القاسية
للحفاظ على تموّجات أنيقة، لا بدّ من الابتعاد عن أنواع سبراي الشعر المثقلة للخصلات وتجنّب مستحضرات الجل والـ Mousse التي تحتوي على نسبة من المكوّنات القاسية والمتلفة للشعر.

6.النوم على وسادة حريريّة
استبدلي أغطية الوسادة القطنيّة بأخرى حريريّة كي لا تمتصّ زيوت الشعر الطبيعيّة والتي تسنح كذلك بالتحكّم في التجعيدات وتقلّل من احتكاك الشعر وتقصّفه.

اقرئي أيضًا : قصّ الشعر بانتظام لصحّته وقوّته  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر