5 أخطاء ترتكبينها قبل النوم تسبب تلف شعرك... اكتشفيها

لتحصلي على شعر جميل وجذاب، عليك أن تعتني به من خلال غسله وتجفيفه وتسريحه بعناية. لكن من الضروري أن تنتبهي إلى هذه الأخطاء التي قد ترتكبينها قبل أن تذهبي إلى النوم والتي تسبب تلفه.

 

1 تنامين وشعرك رطب

لا تنامي بعد الاستحمام مباشرة، فهذا يلحق الضرر بشعرك. وفي هذه الحالة تصبح خصلاتك ضعيفة وقابلة للتكسّر. كما يصعب عليك أن تسرحيها في الصباح. ما يعني تلفها أيضاً. إذاً احرصي على تجفيف شعرك قبل أن تذهبي إلى سريرك. ومن الأفضل أن تحققي هذا الهدف في الهواء الطلق ومن دون أن تلجئي إلى أدوات التجفيف الحرارية.

 

2 لا تسرّيحنه قبل النوم

من الضروري أن تسرّحي شعرك في النهار. لكن ما لا تعرفينه هو أن تسريحه جافاً قبل النوم أمر ضروري جداً أيضاً. فهذا يجعله أكثر قابلية للتصفيف في الصباح وبالتالي أقلّ عرضة للتلف.  

 

3 تنامين في غرفة رطبة

فهذا لا ينعكس سلباً على صحتك فحسب، بل إنّه يلحق الضرر بخصلاتك الجميلة أيضاً. فالرطوبة تسبب انتفاخ شعرك وتكسّره وفقدانه لمظهره الأملس المرتّب. إذاً احرصي على ألا تكون غرفة نومك رطبة. لكن هذا لا يعني أن تكون جافة جداً، أي تحت تأثير التكييف القوي أيضاً. فخير الأمور أوسطها.

 

4 تنامين على وسادة قديمة

إذا كنت تفعلين ذلك فاعلمي أنّك تُلحقين الأذى ببشرتك وشعرك أيضاً. فالوسادات القديمة تشكل بيئة مناسبة لنمو الحشرات الصغيرة ولتجمّع الغبار. إذاً احرصي على أن تغسلي أغطية وساداتك بشكل منتظم. ولا تنسي أن تستبدلي وسادتك بأخرى بين الحين والآخر لتحافظي على صحة شعرك وجماله. ومن الأفضل أن تختاري وسادة ذات غطاء من الحرير. فهذا لا يسبب الاحتكاك الذي يؤدي إلى تلف خصلاتك الجميلة.

 

5  لا تعالجين شعرك

من المهم جداً أن تعتني بشعرك قبل أن تذهبي إلى سريرك في المساء. وفي هذه الحالة، عليك أن تطبقي عليه مستحضرات عناية ترطب فروة رأسك. إذاً إلجئي إلى أقنعة أو كريمات أو زيوت أساسية مفيدة مثل زيت جوز الهند أو السمسم. فهي تغذي خصلاتك وتمنحها نعومة لا مثيل لها.  

 


اقرئي أيضاً

ماء البصل كولاجين طبيعى لصحة ونمو الشعر

طرق طبيعيّة لتمليس الشعر المجعّد

صبغ الشعر باللون الأشقر البني بمكونات طبيعية!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر