بالصور: "ديكور" المطابخ الملونة

الألوان الفاتحة تشتمل موضة الربيع لهذا العام، لما تضفيه من راحة وجمالاً على "ديكور" غرف المنزل. فهي تريح النظر وتشيع فسحة في أرجاء المنزل. وفي هذا الإطار، "الجميلة" تعرض لقارئاتها مجموعة صور لمطابخ ملوّنة بألوان الربيع الرائجة، وأبرزها:
- الأخضر الفاتح: عند طلاء خزائن المطبخ كافة بالأخضر الفاتح، يجب أن تحمل الخلفيّة، التي تتكئ إليها الخزائن، لونًا حياديًّا فاتحًا. ويُفضّل، في هذا الإطار، أن تنفتح مساحة المطبخ على الحديقة.
- الأزرق الفاتح: هو يبعث الهدوء في زوايا المطبخ، شريطة دمجه مع نقاوة الأبيض، التي تغطّي أسطح الرخام وجزءًا من الخزائن، لا سيما تلك المعلّقة على الجدار.
- الرمادي الداكن: يُحبّذ طلاء خزائن المطبخ بالرمادي المحايد، وذلك لقدرة اللون المذكور على استيعاب أي لون يضاف إليه. وللحفاظ على الطراز الريفي البسيط، يُفضّل دمج اللون المذكور مع لون الخشب، الذي يكسو الأرضية و"الجزيرة".
- الوردي: بعيدًا عن منزل الـ "باربي"، لا يمكن دمج هذا اللون الجذّاب إلا مع الأبيض النقي لإبراز قيمته.
- الأحمر: يُعدّ الأحمر اللون الكلاسيكي لركن تناول الطعام، إذ هو يحفّز الشهيّة ويعزّز المحادثات بين الجالسين. ولذا، يُشكّل الأحمر الخيار المثالي للمطبخ الفسيح، الذي تتوسّطه "جزيرة" تستضيف على سطحها أفراد العائلة لتناول الوجبات السريعة.
- الأصفر الليموني: عند الرغبة في إضافة عنصر ملوّن إلى المطبخ الكلاسيكي، يُنصح بالاستعانة بقطع "اكسسوارات" قليلة ومُلوّنة بالأصفر الزاهي.
- الأزرق الداكن: يُمكن استخدام الأزرق الداكن في طلاء الخزائن العلوية المثبتة على خلفيّة بيضاء، مع استخدام لون الخشب للخزائن السفليّة.

- أصفر الشمس: هو يعدّ من الألوان المشرقة، ويضفي لمسة دافئة على المساحة التي يحلّ فيها، ولذا ينصح باستعماله لجدران المطابخ الضيقة.

اقرئي أيضاً:

10 أفكار لـ"ديكورات" المطبخ

نصائح من المطبخ السعودي للتمتع بأنفاس عطرة

بالصور: تعرّفي على خامات الخشب في المنازل

أضف تعليقا
المزيد من ديكور