حلول أكيدة للقضاء على جميع مشاكل الشعر

مئات من الوصفات الطبيعيّة والمنتجات نقرأ عنها كلّ يوم لعلاج تساقط الشعر وتقصّفه، وأخرى للقضاء على القشرة أو لنموّ الشعر سريعاً. من بينها، اخترنا 4 وصفات طبيعيّة، أثبتت نجاحها بالفعل في القضاء على أهمّ المشاكل التي تواجه الشعر:

قناع الأفوكادو لشعر قويّ
يتكوّن هذا القناع الذي ذاع صيته بعد آلاف التجارب ونجح بالفعل في تغذية الشعر وتقويته، من: حبّة من الأفوكادو، بيضة، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض. تمزج المكوّنات بعد هرس حبّة الأفوكادو، ثمّ يطبق القناع على الشعر من الجذور، بشرط أن يكون الشعر نظيفاً، يترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا : شامبو طبيعي يساعد على نمو الشعر سريعاً !  

قناع الصبّار لشعر أملس
نبات الصبّار من أفضل العلاجات للشعر، حيث يمنح الشعر النعومة واللّمعان، كما يساعده على النموّ سريعاً. يتكوّن هذا القناع من مزيج لبّ ورقة الصبّار أو المادّة الهلاميّة التي بداخلها وزيت اللّوز الحلو، يطبّق على الشعر لمدّة 20 دقيقة مع ارتداء غطاء الرأس البلاستيك، ثمّ يشطف الشعر بالماء الدافئ.

قناع الموز لعلاج القشرة
من أفضل المكوّنات لمعالجة القشرة الموز. يحتاج هذا القناع إلى ثمرة موز مع عسل أبيض نقيّ، حيث تهرس الموزة جيّداً مع العسل ليتكوّن قناع متماسك، ثمّ يطبّق على شعر نظيف لمدّة 20 دقيقة ويشطف.

اقرئي أيضًا : ماء البصل كولاجين طبيعى لصحة ونمو الشعر  

قناع الأسبرين لنموّ الشعر سريعاً
الأسبرين ينشّط الدورة الدمويّة للبصيلات ويساعد على نمو الشعر سريعاً والحفاظ على لمعانه.

لاستخدام هذه الطريقة، ينصح بإضافة 3 حبّات من الأسبرين للشامبو، تغسل به جذور الشعر ثمّ تشطف بالطريقة المعتادة.

وفي النهاية ننصحكِ بتكرار القناع المناسب لكِ مرّة أسبوعيّاً، وإذا كنتِ تعانين من أكثر من مشكلة، يمكن تطبيق أكثر من قناع خلال الأسبوع.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر