أعشاب طبيعية للإنجاب!

ما إن تمر الأشهر الأولى من الزواج، ولم يحدث الحمل حتى تبدأ رحلة القلق والبحث وزيارات الأطباء لمعرفة الأسباب والبحث عن حلول، فالحمل قد تأخر حسب اعتقاد البعض وخاصة أهالي الزوجين العروسين من هذه الحلول....

الأعشاب الطبيعية
الأعشاب الطبيعية لعلاج العقم معروفة، ولكن مع تطور الطب الحديث قل الاعتماد عليها مع فاعليتها في علاج الكثير من الأمراض ودرجة الأمان العالية لها. حيث هناك العديد من الأعشاب في متناول اليد تعمل على زيادة نسبة الخصوبة للرجال والسيدات عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وقوتها للرجل، وأيضاً تنظيم مستوى الهرمونات في جسم المرأة مما يساعد على تنظيم عملية التبويض للمرأة وتنظيم الدورة الشهرية لها .

أعشاب تساعد على الإخصاب وحدوث الحمل
الميرمية والبرقدوش كل يوم صباحاً؛ إذ لهما تأثير كبير في علاج تأخر الحمل.
خليط مطحون القرفة والحلبة والحبة السوداء ووضع هذه المقادير، ويضاف إليها جبن كرافت وماء مغلي ثم يترك الخليط ليلة واحدة، ويتم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

طلع النخيل مفيدة جداً لعملية الإخصاب.
تعمل حبوب اللقاح على تزايد السائل المنوي وتنشيط حركته .
تناول العسل يومياً ويفضل تناوله صباحاً على الريق .
التمر مفيد ومقوٍّ للجسم .

- فيتامين E .. فيتامين الإخصاب
هذا الفيتامين ينظم العمل في الغدة النخامية في قاعدة الدماغ، ويؤثر في عملية تحليل الهرمونات التناسلية، ويساعد على نمو الأجنة ويقوي القلب والأوعية الدموية، ويزيد الحيوانات المنوية عند الذكور ويقويها.

مصادره الطبيعية
البقدونس – الملفوف – السبانخ – الجوز – الخس – البازلاء – الهليون – الجرجير – جنين القمح – زيت فستق العبيد – زيت الذرة والقطن – زيت الصويا – زيت الزيتون .

مصادره الحيوانية
صفار البيض – الكبد – اللبن – الكلى – الطحال – العضلات – الزبدة.

أعراض نقصانه
موت الجنين وفناؤه قبل نهاية الحمل– توقف نمو الحيوانات المنوية عند الذكور– ضعف الشرايين الدموية– قصور القلب ووهنه.
الحالات التي يعطى فيها الإجهاض المتكرر– العقم عند الرجال والنساء– المخاض المبكر– انقطاع الطمث الشهري– اضطراب سن اليأس عند النساء .

تحيّن فترة الإخصاب وهي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيأة لقبول الحمل وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن هذه الفترة تستمر ستة أيام من بداية حدوث التبويض ويمكن تقدير حدوثه بمنتصف ما بين بداية دورة الطمث إلى بداية دورة أخرى.

الأغذية التي يجب تجنبها لازدياد فرصة الحمل
ويجب أيضاً تجنب بعض الأغذية لنزيد فرصة نجاح الحمل مثل :

السكر
الملح؛ لأن زيادته تسبب خللاً هرمونياً .
المنبهات مثل الشاي والقهوة .

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية