تناولي هذه المشروبات لتنعمي بنوم هادئ ومريح

قلة النوم تجلب الكثير من الأرق وعدم الراحة وتؤثر على الحالة المزاجية والصحية للمرأة، والكثير من السيدات لا يستطعن النوم، ويظللن محدقات في السقف لفترات طويلة ينتظرن مجيء النوم؛ للحصول على القسط الكافي من النوم.

وتقل الحركات الشعورية للإنسان عند النوم فهو حالة طبيعية من الاسترخاء، ويقول العلماء إن النوم ليس فقداناً للوعي، إنما هو حالة خاصة يمر بها الإنسان ليتم من خلالها أنشطة معينة؛ حتى تمكن الإنسان عند الاستيقاظ بأن يكون لديه نشاط كهربائي.

والنوم مراحل النائم، فالمرحلة الأولى والثانية يكون النوم فيهما خفيفاً وتأتي المرحلة الثالثة والرابعة ويبدأ الجسم في النوم العميق، وإذا كنت ممن تعانين من الأرق والتوتر قبل النوم ولا تستطيعين النوم لفترة طويلة، فإليك عزيزتي مجموعة من المشروبات التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح وليتمكن جسمك من الحصول على فترات النوم لمواصلة النشاط في اليوم التالي .

اقرئي أيضًا : أعشاب طبيعية للإنجاب! 

الميرامية
يستخدم مستحلب الميرامية في تخفيف التعب والأرق؛ حيث إنها تساعد كثيرًا في تسهيل عملية هضم الطعام والتخلص من الغازات في الأمعاء وتزيل التوتر والقلق، وينصح بتناول مشروب الميرامية الدافئ قبل النوم.

النعناع
يعمل النعناع على تنشيط الدورة الدموية للقلب، والشعور بالانتعاش إضافة إلى تخفيف الشعور بالتعب والإرهاق، وللاستفادة منه يمكن غلي أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الماء، ومن ثم تصفية الشاي وتناوله.

الحليب الدافئ
ثبت فعليًا أن شرب كوب من الحليب الدافئ مذاب به ملعقة من عسل النحل يساعد كثيرًا على تهدئة الأعصاب والتخلص من الإرهاق والتعب ويمنحكِ الشعور بالاسترخاء.

البابونج
يساعد البابونج على الارتخاء والحصول على نوم هادئ، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع 5 زهرات في الماء الساخن وتركها لمدة عدة دقائق ثم تصفيتها وتناول المشروب.

اقرئي أيضًا : صحتك وجمالك وأنت حامل ..كيف تحافظين عليهما!  

الفانيلا
تساعد في الحصول على نوم هادئ بدون توتر أو قلق، وينصح بإضافة القليل منها على كوب من الحليب الدافئ وشربه قبل النوم.

الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على الارتخاء وطرد السموم من الجسم، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع قطع من الزنجبيل الطازج في الماء الساخن وإضافة ملعقة من العسل والليمون حسب الرغبة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية