الملح فتاك على الحبوب وانتفاخ العينين والرؤوس السوداء

لا يخلو أي مطبخ للمرأة من الملح؛ لأنها لا تستطيع الاستغناء عنه في إعداد كل الأطعمة، وكذلك يعد الملح من أفضل المكونات الطبيعية سواء للوجه أو الجسم، لذا فهو صديق البشرة، فهو يعمل على إزالة إفرازات الغدد الدُّهنيّة التي تُغلق المسامات، وتُسبب تراكم الدُّهون مع الأتربة وبقايا الجلد ممّا يتسبّب في مشاكل الوجه كحَبّ الشباب والبثور، والرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا : للبشرة الجافة المتعَبة .. ماسكات خالية من المكونات الكيميائية  

كما يساعد الملح على تقشير الوجه للتخلص من بقايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والدُّهون، وتجديد خلايا الوجه، إضافة إلى استخدامه في تدليك الوجه بلطفٍ على التخلص من الأكزيما وحَبّ الشَّباب والصدفية وتحسين الدورة الدموية ويعمل على تنشيطها، ومدّ الوجه بعنصر الماغنيسيوم الذي يُحارب التجاعيد ويعمل على إزالة المواد السَّامة والترسّبات من الوجه.

ويعطي الملح الوجه النعومة والرطوبة، ومعالجة الانتفاخ في البشرة حول العينين، لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من وصفات الملح للقضاء على عيوب البشرة.

وصفة الملح لعلاج انتفاخ العين
ضعي ملعقة صغيرة من الملح في إناء مليء بالماء الساخن، ثم اغمسي فيها كمادات وضعيها على جفنيك وتحت عينيك لمدة 5 دقائق للتخلص من الانتفاخ.

اقرئي أيضًا : بعيداً عن البوتوكس..مكونات تضمن لكِ بشرة مشدودة خالية من التجاعيد 

وصفة الملح للتخلص من الرؤوس السوداء
أضيفي ملح الطعام للطين الأخضر والماء ، أو لعصير الليمون ودلكي بالخليط وجهك للقضاء على الرؤوس السوداء.

وصفة الملح لتقشير البشرة
افركي الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن مع إضافة القليل من الملح الخشن، وقومي بتدليك البشرة بحركات دائرية وركزي على المناطق التي تريدين تقشيرها وتنعيمها، ثم اشطفي بالماء جيداً حتى تذهب بقايا الملح.

وصفة الملح لإخفاء لمعان البشرة الدهنية
إضافة ملعقة من الملح البحري لزجاجة من الماء الفاتر واستعمليها كبديل للوشن الوجه وبذلك تحصلين على بشرة ناعمة وقليلة اللمعان.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة