بهذين المكونين تحافظين على لون شعرك خلال الصيف

لا شك أنك تعلمين مدى الضرر الكبير الذي تسبّبه مادة الكلور الموجودة في حمامات السباحة، ومياه البحر المالحة للشعر، لا سيما المصبوغ، لكن رغم ذلك لا تستطعين حرمان نفسك من السباحة والتمتع بأشعة الشمس والبرونزاج. الحل هو الكاتشاب والخل، طبّقيهما على شعرك قبل التوجه الى السباحة، وهكذا تحمين شعرك من الضرر وتحافظين على لونه ولمعانه وحيويته.  

 

الكاتشاب

إذا كنت من محبات السباحة والبرونزاج، ادهني شعرك وفروة رأسك بالكاتشاب، مع تدليك الفروة جيداً، واتركيه لمدة عشر دقائق، من ثم اغسلي الشعر وفروة الرأس بالمياه الدافئة فقط، وذلك قبل الذهاب الى البحر أو حوض السباحة والتعرض لأشعة الشمس. إذ إن الكاتشاب يتميز بغناه بالأسيد، الذي يقضي على التأثيرات السلبية لمادة الكلور وأشعة الشمس فوق البنفسجية. فتحافظين على لون شعرك وحيويته ولمعانه.   

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خل التفاح

قبل التوجه الى السباحة والتمتع بأشعة الشمس الصافية، امزجي كوبين من الخل مع كوبين من الماء الفاتر، واسكبي المزيج على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي شعرك وفروة رأسك بالمياه الدافئة. وبهذه الطريقة، ستساهمين في حماية شعرك من ضرر مادة الكلور الموجودة في المسابح، ومياه البحر المالحة التي تؤثر سلباً في صحة الشعر ولونه.

 

 ملاحظة مهمة: لتعزيز فوائد الكاتشاب والخل في الحفاظ على لون شعرك، واظبي على استعمال أقنعة الزيوت الطبيعية على شعرك طوال فصل الصيف، وهكذا تتمتعين بهذا الفصل الجميل، وفي الوقت نفسه تحمين شعرك من كافة الأضرار والتأثيرات السلبية.

 

إقرئي أيضاً:

كيراتين من صنع يديك يحول شعرك المجعد الى ناعم كالحرير

زيت يمنح شعرك السواد ويعالج القشرة والقمل

5 ماسكات طبيعية تخلصك من تقصف شعرك وتلفه 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر