البنطال الضيق .. خطر غير معلن!

يعد البنطلون الجينز من القطع الأساسية عند أي فتاة والتي تحرص على ارتدائه الكثيرات بشكل دائم وذلك لأنه من الملابس العملية والتي يسهل الحركة بها، بالإضافة إلى أن أشكالها المتعددة جعلتها تناسب العديد من المناسبات في كل الأوقات.

بالرغم من مميزات البنطلون الجينز العديدة إلا أن هناك مخاطر صحية يسببها ارتداء البنطلون الضيق التي تؤثر على صحة النساء مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعقم.

تأثيرات غير صحية
ويبقى موضوع البنطال الضيق مثار جدل فيما إذا كان مؤذياً أم لأ وأين مكمن الأذى، وأكدت الدراسات أن الملابس الضيقة تؤذي فعلاً الجسم ولها تأثير على الرحم. ولها أيضاً الكثير من التأثيرات غير الصحية؛ إذ تقوم الملابس الضيقة بخنق الجلد طوال اليوم، ولها آثار سلبية مثل الدوالي السيلوليت والتهابات الأعضاء التناسلية.

كارثة حقيقية
وتقول الدراسات الطبية إن الإفراط في ارتداء البنطلون الجينز الضيق بالنسبة للنساء يعد كارثة حقيقية تدمر صحتها وخاصة إذا تم ارتداء البنطلون لفترات طويلة من اليوم مما يؤثر على ما يلي:

- يضغط البنطلون الضيق على الرحم والمبايض مما قد يتسبب في حدوث بطانة الرحم المهاجرة وصعوبة في عملية التبويض.

- يساعد على زيادة اضطرابات الدورة الشهرية بالإضافة إلى الشعور بالتقلصات والانتفاخ لفترات طويلة.

- يتسبب أيضا البنطلون الضيق بتكوين ترهلات في البطن والأرداف مما يسبب عدم تناسق في شكل الجسم.

- الإصابة ببعض التقرحات الجلدية والالتهابات وخاصة في منطقة بين الفخذين.

- ارتداء البنطلون لفترات طويلة يؤدي أيضا إلى الإصابة بالإفرازات المهبلية مصاحبة للحكة والآلام وخاصة إذا كانت الملابس الداخلية من ألياف صناعية وليست قطناً.

رأي طبي

الخبير البروفيسور جون دينكسون دكتور في معهد الطب الوقائي في المملكة المتحدة أكد أن الضغط الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا في بطانة الرحم مما يتسبب في التهابات الرحم. وذكر الطبيب جون أن هذه الحالة شائعة عند التقدم في العمر ولكن الأسباب الأخرى التي تؤدي إليها لم يتم التوصل إليها بعد مشيراً إلى أن السر يمكن في كيفية العثور على النسيج على الرحم وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض؛ حيث يتراكم ويتسبب في ألم شديد حتى أثناء الدورة الشهرية، وأحياناً العقم .

فترة البلوغ
حذر الدكتور جون من ارتداء الملابس الضيقة والحزام أثناء فترة البلوغ؛ لأنه يؤدي إلى ألم البطن الجانبي، وعند ارتداء الملابس الضيقة أثناء الدورة الشهرية يزيد من خطرها والتسبب في التهاب حقيقي لبطانة الرحم.

نصيحة
يجب اختيار مقاس مناسب من البنطلون الجينز، وعدم ارتدائه لفترة طويلة خلال اليوم بالإضافة إلى حرص اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن وخاصة في فصل الصيف، والذي ينتشر فيه الإصابة بالعدوى الجلدية مع الحرارة المرتفعة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية