حيل لتثبيت أحمر الشفاه لأطول فترة!

كيف نحافظ على الروج أو أحمر الشفاه لأطول فترةٍ ممكنة؟ يعتبر هذا من الأسئلة المهمة التي تواجه الفتيات والسيدات لكن الطريقة في غاية البساطة، ولا تحتاج لزيارة صالونات التجميل أو الحصول على مواد خاصة، يمكننا تثبيت الروج باستخدام أدوات التجميل المتوفرة

تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لوقت أطول
تنظيف الشفتين
تنظيف الشفاه من الجلد الميت، من خلال استخدام مرطب الشفاه أو الفازلين لمدة دقيقة واحدة، كما يمكن استخدام قناع الشفتين (lips mask) لعشرين دقيقة، ثم قومي باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لفرك الشفاه بلطف والتخلص من الجلد الميت، كما يتم ترطيب الشفتين باستخدام كريم الشفاه أو أي مرطب غير زيتي، ويفضل أن يكون مغذياً للشفتين، ويمكن استخدام القليل من كريم الأساس، أو بودرة الأساس لإبراز لون الروج فيما بعد.

اقرئي أيضًا : ما لا تعرفينه من قبل عن أحمر الشفاه! 

تحديد الشفاه
تحديد الشفتين باستخدام قلم تحديد الشفاه، حيث يمكن اختيار اللون الأقرب للون الشفتين، أو الأقرب للون الروج المستخدم لاحقاً، كما يمكن تحديد الشفاه بخط متصل حول الشفتين، أو برسم علامة X عند منتصف الشفة العليا (كيوبيد)، يقابلها خط عند منتصف الشفة السفلى، ثم تحديد أطراف المبسمين. أما إذا كنتِ ترغبين بإبقاء حدود الشفتين واضحة، فاستخدمي لوناً أغمق من لون الروج للتحديد.

ملء الشفتين بالروج السائل
عادة ما يتم ملء الشفتين بعد التحديد بقلم الحمرة أو الروج السائل، لكن لضمان ثبات الروج لفترة أطول، قومي أولاً بملء الشفاه بعد التحديد بقلم التحديد نفسه، ذلك سيساعد على إظهار لون الروج، وتثبيته لفترة أطول.

وضع الروج (أحمر الشفاه)
يوضع الروج كالعادة، ويمكن استخدام الروج السائل أو قلم الحمرة، كما يمكن وضع الروج على ظهر اليد أولاً، واستخدام الفرشاة لنقله إلى الشفتين؛ مما يساعد على التحكم باللون.

تثبيت الروج باستخدام البودرة
ستحتاجين إلى منديل ورقي (كلينكس)، قومي بفصل الطبقتين عن بعضهما، واستخدمي طبقة واحدة من المنديل، ضعيها على الشفتين، ثم استخدمي بودرة الشفاه، أو بودرة الوجه، ومرريها فوق المنديل بواسطة اسفنجة البودرة، هذه الطريقة التي تستخدمها عارضات الأزياء ونجمات السينما، للحصول على لون بارز وثابت.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت في موسم الحرّ  

الرتوش
بعد نزع المنديل عن الشفتين، تأكدي من المناطق التي تحتاج إلى تعديل اللون، وقومي بذلك باستخدام الفرشاة، بعد وضع الروج الجاف أو السائل على ظهر اليد.

طريقة سهلة للحفاظ على الروج بعيداً عن الأسنان
غالباً ما تعاني من تسرب أحمر الشفاه إلى الأسنان، لكن باستخدام طريقة التثبيت التي ذكرناها، نكون قد وصلنا إلى نصف الحل، ونقدم لكِ أسهل طريقة لمنع الروج من الوصول إلى الأسنان، دون استخدام أي أدوات، كلُّ ما عليكِ القيام به بعد وضع الروج وقبل التثبيت بالبودرة، أن تضعي إصبعكِ بين الشفتين داخل الفم واضغطي بشفتيكِ على الإصبع، ثم أخرجي إصبعكِ بروية مع استمرار الضغط، بذلك سيسحب الإصبع معه أحمر الشفاه الذي يهدد الأسنان، ثم قومي بتثبيت الروج بالبودرة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج