الفواكه الطبيعيّة لتبييض الأسنان

تتعرّض الأسنان للعديد من العوامل التي تؤدّي إلى تغيير لونها يوميّاً مثل شرب الشاي والقهوة، المياه الغازيّة التي تترك جميعها بقعاً على الأسنان، إضافة للتدخين الذي يساهم باصفرارها، فيلجأ العديد إلى اتّباع أنواع متعدّدة من العلاج الكيميائيّ والضوئيّ لاستعادة بياضها ولمعانها، متناسين الطرق الطبيعيّة السهلة والمتوفّرة في متناول الجميع والتي تتميّز بقلّة آثارها الجانبيّة وتواضع التكاليف الماديّة مقارنةً بغيرها من العلاجات المتنوّعة.

من بين هذه الطرق الطبيعيّة الفواكه، هناك بعض الأصناف من الفواكه التي تعمل على تبييض الأسنان منها:

التفّاح:
مضغ التفّاح يحفّز على إفراز اللّعاب الذي يكافح البكتيريا في الفم التي تبدّل من لون الأسنان، بالإضافة إلى أنّ التفّاح يحتوي على حامض الماليك الذي يعمل بمثابة مكوّنات طبيعيّة لإزالة البقع الموجودة على سطح الأسنان.

اقرئي أيضًا : الصبّار لبشرة نضرة خلال أسبوع واحد فقط 

الجزر:
يعمل الجزر كمبيّض طبيعيّ للأسنان مثل التفّاح والفراولة التي يمكنها أن تزيل بلاك الأسنان الثابت أثناء عمليّة المضغ.

اللّيمون أو عصير اللّيمون:
أثبتت الدراسات أنّ استخدام عصير اللّيمون يساهم في تبييض الأسنان، يمكن مزجه مع الملح أو صودا الخبز لصنع عجينة تفرك بها الأسنان لعدة دقائق.

يحتوي عصير اللّيمون على حمض الستريك الذي يسبب بتآكل طبقة المينا، لذلك يجب الحرص على غسل فرشاة الأسنان الخاصّة بك بشكل صحيح بعد استخدام عصير اللّيمون على الأسنان.

طريقة أخرى
يفرك مكان الاصفرار بقطنة مبلّلة بعصير اللّيمون، وتكرّرالعمليّة يوميّاً حتى يختفي الاصفرار.

الفراولة:
تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يعتبر بمثابة مادّة من شأنها أن تزيل البقع القليلة عن سطح الأسنان.

يتمّ مزج حبّتين فراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، يوضع المزيج على سطح السنّ لمدّة 5 دقائق للحصول على نتائج مرضية، ومع ذلك لا ينبغي اتّباع هذه الطريقة على المدى الطويل لأنّ الحمض الموجود في الفراولة يمكن أن يدمّر مينا الأسنان مع مرور الوقت.

اقرئي أيضًا : ودعي مشاكل شعرك وبشرتك مع هذه الوصفة السحرية!  

طريقة أخرى
- فرك الأسنان بالفراولة يوميّاً لمدّة أسبوعين، إضافة إلى شرب عصير الفراولة يساعدان على تبييض الأسنان ويعملان على إزالة جميع البقع.

قشور البرتقال
تساعد قشور البرتقال على تنظيف الأسنان من طبقة البلاك العالقة بالأسنان فتستعيد لونها الطبيعيّ الأبيض الجذّاب. افركي أسنانكِ جيّداً بالجزء الأبيض من قشور البرتقال لمدّة لا تقلّ عن 3 دقائق تقريباً، ثمّ اغسلي أسنانكِ بالفرشاة ومعجون الأسنان. كرّري هذه الوصفة في كلّ مرّة تغسلين فيها أسنانكِ للحصول على نتيجة مضمونة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية