معلومات يجب معرفتها قبل جلسة الحقن بالفيلرز!

من أجل الحصول على النتئج المرجوّة من حقنة الفيلرز، لا بدّ من الإلمام بهذه المعلومات البالغة الأهميّة:

1.مصدر الحقنة
تأكّدي جيّداً من مصدر الحقنة التي يعتمدها طبيبكِ في العيادة، واعلمي أنّ كلّاً من Allergan ،Merz وGalderma هي الشركات الأكثر كفاءة في تقديم أجود أنواع الحقن في العالم والمتخصّصة في حقن الفيلرز والملء وأيضاً البوتوكس، كما لا بدّ من التيقّن بأنّ طبيبكِ يحصل على هذه الحقن بطريقة شرعيّة، فغالباً ما يكون لكلّ طبيب رقم آليّ يسمح لكِ بالتأكّد من هذه المسألة.

اقرئي أيضًا : عالم التجميل يجذب الرجال!  

2.عدم الانجراف وراء العروض
عندما تطرح العيادة تخفيضات على حقن الفيلرز، هذا يعني بالتأكيد أنّ المستحضر مشبوه، وفقا لرأي طبيبة الجلد Kavita Mariwalla من نيويورك. قد يكون مصدرها غير معروف أو لم تحفظ بالطريقة الصحيحة، فعادة ما يعتمد السعر على كميّة المستحضر الذي يتمّ حقنه وليس وفقاً للمناطق المراد معالجتها في الوجه أو بقيّة أعضاء الجسم.

3.أدوية يجب تجنّبها قبل الحقن
عادة ما ينصح الأطبّاء بالامتناع عن تناول مسكّنات الأسبرين والأيبوبروفين قبل موعد الحقن، لأنّ هذا النوع من الأدوية قد يسبّب كدمات وتورّماً في حال لامست إبرة الحقنة الأوعية الدمويّة، إلّا أنّ طبيبة الجلد من مانهاتن Patricia Wexler لديها قائمة طويلة من الممنوعات لمدّة أسبوع كامل قبل الحقن تتضمّن زيت السمك، فيتامينات، الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل والنبيذ الأحمر، لأنّ بعض الأنواع من مضادّات الأكسدة قد تثير ترقّق الأوعية الدمويّة.

4.أهميّة الجلسة الاستشاريّة
لا بدّ أن يجلس معكِ الطبيب لأكثر من نصف ساعة للحديث عن مواضيع متفرّقة ودراسة التغييرات التي ترغبين بها والتعرّف عن كثب على كامل تفاصيل الوجه ونوع الأدوية التي تتناولينها أو تلك التي تناولتِها في الفترة الاخيرة والبحث عمّا إذا كانت ستثير ايّ مضاعفات محتملة بعد الحقن.

5.تجنّب الكدمات
حقن الفيلرز يفترض أن تكون رفيعة جدّاً وتحقن بشكل سطحيّ خاصّة منها حقن البوتوكس، إلّا أنّه من المحتمل أن تلامس الإبرة الأوعية الدموية فيتسرّب الدم ويتكوّم تحت الجلد ما يشكّل بقعة باللّون الأسود أو الأزرق. هذا وتقدّم غالبيّة العيادات المتطوّرة علاجاً مصحّحاً لهذه الكدمات في اليوم التالي وهو نوع من التدليك بالليزر من أجل تفكيك الكتلة الدمويّة وتصريفها في أقلّ من 24 ساعة.

اقرئي أيضًا : البروتكس علاج يجذب الرجال!  

6.تصاميم متنوّعة للفيلرز بنفس
لا تقدمي أبداً على حقن السيليكون، لأنّه أكثر المكوّنات تسبّب تشوّهات في البشرة. ولإعادة ملء التجاويف والفراغات في البشرة، اسألي عن أنواع الفيلرز المكوّنة من حمض الهيالورونيك والتي يمتصّها لاحقاً الجسم وتضمر تدريجيّاً. فالسيليكون مادّة مصنّعة لا يمكن للجسم امتصاصها وقد تتصلّب مع الوقت وتشكّل تضاريس مرعبة على سطح البشرة، فهي حشوة دائمة، لا تتقدّم في السنّ بشكل طبيعيّ. احذريها.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي