الضعف الجنسي سببه البدانة!

توصلت دراسة أمريكية حديثة، أجراها فريق طبي بأتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية، إلى دليل جديد يربط بين الإصابة بالسمنة وبين ضعف خصوبة الرجل، وقلة فرصه فى الإنجاب.

وتقول الدراسة، التي موّلتها 3 جمعيات أمريكية، هي معهد السرطان ومعهد أمراض القلب والرئة والدم وجمعية السرطان في الولايات المتحدة، أنّ الرجال الخاملين أكثر عرضة للعجز الجنسي من أقرانهم الذين يقومون بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة يومياً.

 

إقرئي أيضا مصير العلاقة الزوجيّة بعد استئصال الرحم

 

وصرّح الباحثون الأمريكيون بأنهم قد توصّلوا إلى دليل جديد يربط بين سمنة الرجل ونشاط حيواناته المنوية، حيث تبدأ حالة الحيوان المنوي فى التدهور عند إصابة الرجل بالسمنة والبدانة. كما أن الوزن الزائد  قد يجعله غير قادر على الإنجاب بسبب عدم كفاءة حيواناته المنوية.

وكانت مجموعة من الأطباء المتخصّصين، فى عيادة تناسلية بأتلانتا، قد قامت بتحليل الحيوانات المنوية لعيّنة من الرجال يصل عددهم إلى حوالى 500 رجلاً، ووجدوا أن هناك ارتباطاًَ مباشراً بين مؤشر كتلة الجسم، وبين حجم وكفاءة الحيوانات المنوية، وأكدوا على وجود علاقة مباشرة بين ارتفاع هذا المؤشر وكفاءة الحيوانات المنوية.

 

إقرئي أيضا  الضعف الجنسي بعد ال40

 

 ويقول الباحثون إن السمنة تجعل عدد الحيوانات المنوية أقل من المطلوب لتلقيح البويضة، كما أشاروا إلى أنه حتى في حالة التلقيح، تزيد فرصة الإجهاض بسبب ضعف الحيوان المنوي.

وأوضح الباحثون في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي بسان أنطونيو في الولايات المتحدة، أن نتائج هذه الدراسة توضح سبب ضعف الإخصاب عند الرجال البدناء في دول أوروبا.

 

أضف تعليقا