بالفيديو والصور.. تسريحة شعر سريعة في 5 دقائق فقط

بعض الفتيات والسيّدات يفضلن ترك الشعر منسدلاً طوال الوقت، ظنّاً أنّ هذه الإطلالة هي الأكثر أنوثة، بينما الحقيقة مغايرة لهذا الاعتقاد، فأكثر ما يميّز أيّ فتاة هو التجديد والذهاب للتناقضات بكلّ جرأة.

نقترح عليكِ تسريحة بسيطة لا تستغرق سوى 5 دقائق، يمكن تنفيذها بشعر أملس أو مجعّد، وهي تسريحة "العقدة العشوائيّة المرفوعة"، والمقصود بالعشوائيّة أن تبدو خصلات الشعر حرّة، ليست مصفّفة بدقّة. وهي صيحة تتماشى مع الاتّجاه نحو الطبيعة الذي يسيطر على الموضة لعدّة أعوام وظهر في عدّة تفاصيل مثل الحواجب العريضة والممتلئة.

اقرئي أيضًا : بالفيديو خطوات صنع ضفيرة "ذيل السمكة" 

ما يميّز هذه التسريحة أيضاً، أنّها تناسب جميع النشاطات التي تقام في أوقات النهار، العمل، التسوّق، النادي والجامعة... كما أنّ تطبيق ماكياج بسيط معها يمنحكِ إطلالة صباحيّة موفقة.

قبل عرض خطوات هذه التسريحة بالتفصيل، علينا أوّلاً تحديد عدّة نقاط، أوّلها أنّ هذه التسريحة مناسبة لصاحبات الشعر المتوسط والطويل، أمّا ذوات الشعر القصير يصعب عليهنّ تنفيذ هذه التسريحة، كما يفضّل أن يكون الشعر مفروداً بنسبة 50% على الأقلّ حتى تظهر تفاصيل التسريحة.

خطوات تسريحة "العقدة المرفوعة"

-أوّلاً يرفع الشعر باليد لصنع ذيل حصان مرفوع في منتصف الرأس، مع تهذيب الشعر برفق.

اقرئي أيضًا : أيّاً من هذه التسريحات ستختارين؟  

- يعقد رباط الشعر مرّة، ثمّ في المرّة الثانية يمرّر ذيل الحصان حتى نصفه فقط، ليبدو الشعر وكأنّ هناك عقدة لها أطراف تقريباً بنفس طول الشعر المعقود.

- يقسم الشعر المتبقّي لجزئين ويلفّ كلّ جزء حول نفسه أوّلاً، ثمّ على العقدة السابقة، بحيث يلفّ كلّ جزء باتّجاه معاكس للآخر ليتقابلا في نقطة.

-يثبّت الشعر بالمشابك المعدنيّة جيّداً.

يفضّل تطبيق ماكياج بسيط يناسب هذه التسريحة، مثل اختيار الألوان الترابيّة للعين مع أحمر شفاه باللّون الأحمر، أو آيلاينر قويّ مع أحمر شفاه نيود.

 

شاهدي خطوات التسريحة :

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات