علاج سحري للصداع والسر في الملح

الصداع عبارة عن ألم في الرأس، أو فروة الرأس أو العنق، ولا يرتبط هذا الألم في العادة بحالات مرضية خطيرة، وهناك العديد من الأسباب تؤدي إلى الشعور بالصداع، مثل التغيرات المفاجئة في النظام الغذائي أو عدم الحصول علي قسط كافٍ من النوم، الإجهاد، وساعات العمل الطويلة.

وأثبتت العديد من الأبحاث أن تقليل كمية الملح التي تتناولها في وجباتك اليومية، قد تختفي بعدها معاناتك مع الصداع للأبد، ذلك بحسب دراسة جديدة يساعد تقليل كمية الملح في الطعام بمستويات طبيعية على الوقاية من الصداع عند حوالي ثلث الأشخاص، كما أن تقليل كمية الملح يخفض من ضغط الدم، وهو ما قد يساهم في القضاء على الصداع وآلام الرأس.

وقد يحدث الصداع نتيجة حدوث خلل في الجسم، ونتيجة عدم تناول المياه، والنقص في كمية السوائل، وبات معروفاً أن الجسم يحتاج يومياً إلى لترين من الماء، كما أن تناول الكافيين والمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على مواد حافظة لا تعوّض السوائل المفقودة في الجسم.

ودائماً ما ينصح مصابو الصداع الناتج عن الإجهاد عن طريق استخدام كمادات حمام الماء الساخن، وتركيزه على أسفل الرقبة، حيث تعمل الحرارة على إرخاء عضلات الرقبة والرأس المتوترة.

وإليك عزيزتي طرق الوقاية من الإصابة بالصداع
الحصول على وقت كافٍ من الراحة والنوم.
تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية مع ممارسة التمارين الرياضية.
التقليل قدر الإمكان من الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية