فواكه صيفيّة، لبشرة نضرة!

للتغلّب على الشعور بحرارة الجوّ في فصل الصيف يلجأ الكثير إلى تناول المشروبات الغازيّة وما يشابهها من المشروبات، متجاهلين أصنافاً أخرى غير مضرّة، كالفواكه، تحتوي على جميع الفوائد التي يحتاجها الجسم في هذا الفصل من السنة تحديداً. فالزيادة في الجفاف يرافقها صداع، دوخة، فقدان التركيز وتشنّج العضلات، الفواكه تقي الجسم من هذه الأعراض، تمدّه بالطاقة و تعوّض له السوائل التي يفقدها نتيجة التعرّق. هذه قائمة ببعض الفواكه المفيدة بصورة خاصّة في الصيف:

البطّيخ بكلّ أنواعه وألوانه: البطّيخ هو أفضل فاكهة لتبريد الجسم خاصّة في الصيف، حيث يحتوي على كميّة كبيرة من الماء وهو غنيّ بالكالسيوم أيضاً.

اقرئي أيضًا : 

التفّاح: التفّاح أحد أفضل المصادر للحصول على الألياف. إلى جانب هذا، يحتوي قشر التفّاح على الفلافونويد المضادّ للأكسدة الذي يقلّل ضرر الجزيئات الحرّة.

الشمّام: يعتبر الشمّام الذي يحتوي على خاصيّة فريدة لترطيب الجسم أحد أفضل فواكه الصيف. فإلى جانب غناه بالماء، يزوّد الجسم أيضاً بفيتامين A وفيتامين C، الحديد، الصوديوم والبوتاسيوم.

فصيلة التوتيّات: هي فواكه ممتازة جدّاً في الصيف، غنيّة بالألياف وفيتامين C. فالفراولة، التوت، العنب والعليق كلّها تنتمي إلى فصيلة التوتيّات، جيّدة لمرضى السكّري وتساعد كذلك في تخفيف الوزن.

المانجو: هو ملك فواكه الصيف بلا منازع، غنيّ بالألياف، البيتا كاروتين وفيتامين C.

الموز: أخيراً وليس آخراً، يساعد الموز على تبريد الجسم، يفضّل تناوله في وجبة الإفطار.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية