تنظيف البشرة في 5 خطوات

يعتبر تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية في سلم العناية بها. لكن هذا الأمر لا يجب أن يتم عشوائياً، هناك فن معين ، بحسب الخبراء، يعترف بالطريقة السليمة لغسل الوجه:

 

  • لا تبالغي في غسل الوجه

إن تنظيف الوجه بشكل متكرّر "سيحرم البشرة من الزيوت التي تحتاجها للحفاظ على حاجز منيع، مما قد يتركها جافة ومتقشرة وحمراء وملتهبة". وبحسب الخبراء يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة ألا يغسلوا وجههم أكثر من مرة في اليوم (ومن المفضّل القيام بذلك في الليل)، بينما الأشخاص ذوي البشرة العادية أو الدهنية، يمكنهم غسل وجههم مرتين يومياً. وعلى الرغم من أنه لا ينبغي استخدام منظفات الوجه الخاصة بالتقشير يومياً، إلا أن الخبراء يوصون باستخدام منظفات البشرة المقشرة ذات الجزئيات الدقيقة خشنة الملمس مرتين في الأسبوع على الأقل. وباستطاعة البشرة الدهنية تحمّل منظفات الغليكوليك أو الساليساليك مع كل غسلة.

 

إقرئي أيضا  البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

  • استخدمي الماء الدافئ

 إن الماء الساخن جداً يجفف البشرة، ولهذا يجب استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.  وإذا اخترت غسل وجهك خلال الاستحمام، خففي درجة الحرارة قدر المستطاع وقدر ما يمكن لجسمك تحمله عند غسل وشطف وجهك .

 

  • حافظي على بشرتك

إن السبب الوحيد الذي قد ترغبين فيه بترك منظف البشرة على بشرتك لثوان تطول عن 60 ثانية، هو إذا أردت غسل البشرة المليئة بالبثور بمادة بيروكسيد البنزويل أو منظف حامض الغليوكليك. وباستثناء ذلك، كلما زادت فترة وضع المنظف على البشرة، سوف تصبح البشرة أكثر جفافاً .  افركي المنظف حتى تظهر الرغوة، ومن ثم اشطفيه بالماء.

 

إقرئي ايضا البشرة الدهنيّة...خصائص وعلاجات

 

  • افركي الغسول على البشرة

إن تدليك الوجه خلال وضع المنظف عليه يمكن أن يزيد من تدفق الدم قليلاً ومن وجود الأكسجين تحت البشرة، وإزالة ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يؤدي إلى خلايا أكثر صحة.

 

  • جففي بلطف

استخدمي منشفة لتجفيف البشرة بلطف، حيث يمكن للفرك أن يسبّب التهيّج. وأخيراً، إن وضع المرطب على بشرة رطبة قليلاً يمكن أن يزيد من مفعوله.

 

أضف تعليقا