حميات لخسارة كيلوغرام يوميّاً

يلجأ العديد إلى اتّباع حميات غذائيّة قاسية، تكفل خسارة كيلوغرام أو أكثر بقليل من الوزن بشكل يوميّ، خصوصاً في حالات ظهور الحاجة الملحّة لخسارة الوزن، كالخضوع لعمليّات اضطراريّة مستعجلة تتوجّب من المريض خسارة الوزن بسرعة كبيرة، أو الفتيات المقبلات على الخطوبة أو الزواج في القريب العاجل والراغبات بخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة من أوزانهنْ؛ كما تخضع العديد من الممثّلات والمشاهير إلى هذا النوع من الحميات القاسية، في حال عُرض عليهنّ أحد الأدوار الذي يستوجب خسارة البعض من وزنهنّ بسرعة فائقة، والتي أثبتت فعاليّتها في الكثير من الأحيان.

حميات غذائية قاسية
وضع أخصائيّو التغذية العديد من الحميات الغذائيّة المدروسة، والتي إذا ما اتّبعت بحذافيرها تكفل خسارة كيلوغرام واحد من الوزن لكلّ يوم، وغالباً ما تمتدّ لعدّة أيّام متتابعة حتى تبدأ بتقديم النتائج الفعّالة منها :

حمية الماء
تمتدّ هذه الحمية لأسبوع كامل، تتمثّل بالتالي :
-وجبة الإفطار في جميع أيّام الأسبوع كوبان كبيران من الماء،

- وجبة الغداء والعشاء فتتنوع بتنوّع الأيّام:

يوما السبت والأحد، الغداء عبارة عن طبق متوسّط الحجم من السلطة، مع قطعة من اللّحم المشويّ، أمّا العشاء فيكون طبقاً من السلطة فقط.

يوما الإثنين والثلاثاء : وجبة الغداء بيضتان مسلوقتان من دون زيت وصحن سلطة متوسّط الحجم بدون زيت أيضاً. أمّا العشاء، طبق من السلطة.

يوما الأربعاء والخميس: تكون وجبة الغداء حبّتين من الخيار مع طبق صغير من الزبادي المنزوع الدسم، أمّا العشاء فحبتان من الخيار.

يوم الجمعة : يقتصر هذا اليوم على ثمرة تفّاح واحدة على الغداء وأخرى على العشاء.

ملاحظة :
يمنع اتّباع هذه الحمية من قبل الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو نقص حادّ بأحد الفيتامينات، كما يجب تناول قرص من المكمّلات الغذائيّة المحتوية على الفيتامينات والزنك التي سيفقدها الجسم خلال فترة الحمية .

حمية الخيار الألمانيّة :
تعتبر هذه الحمية من أسهل الحميات التي يمكن اتّباعها لخسارة كيلوغرام من الوزن كلّ يوم. تتركّز على تناول الخيار بكميّات كبيرة طوال اليوم، مع تناول الوجبات الثلاث بدون إسراف، حيث يساعد حمض ترترونيك الموجود في الخيار على الاستفادة من الكربوهيدرات الموجودة في الجسم لصنع الطاقة، مانعةً إيّاها من التحوّل إلى دهون متراكمة، كما تنشّط من عمل الكبد في حرق الدهون والتخلّص منها، بالإضافة إلى احتوائها على كميّات كبيرة من المياه اللّازمة لخسارة الوزن.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة