حيلة مدهشة لتخسيس 5 كيلوجرامات في الاسبوع

نجرّب عشرات الطرق لإنقاص الوزن، ولكنّ الأمر ليس بهذه البساطة، خاصّة إذا اقترب الوزن من الوزن المثاليّ للجسم، أي أنّ خسارة 5 كيلوغرام أصعب من خسارة الـ20 كيلوغرام؛ فقد أثبتت الدراسات أنّ الجسم يتمسّك بالوزن كلّما اقترب من وزنه المثاليّ، وهو ما يفسّر نجاح الحميات في بدايتها ومن ثمّ توقّف الجسم نسبيّاً عن الحرق.

دراسة حديثة من بين هذه الدراسات كشفت عن طريقة تضمن إنقاص الوزن دون الحاجة لاتّباع حمية قاسية، يتوقّف الأمر فقط على حيلة بسيطة أجريت عليها اختبارات وجاءت بنتائج مبهرة.

اقرئي أيضًا : احمي بشرتكِ من الشمس وأضرارها! 

تناولي الطعام خلال هذا الوقت فقط
أكد الباحثون أنّ تناول الطعام من 6 إلى 8 ساعات فقط خلال اليوم، يساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لتقليل الكميّات المعتاد تناولها. تحدّد بداية الساعات من الاستيقاظ صباحاً أو على الأقلّ منذ تناول الحصّة الأولى في اليوم.

التوقيت هنا لا يلعب دوراً ذا أهميّة، وإنّما أسلوب حياة كلّ شخص، المهمّ هو الالتزام بعدم تناول أيّ شيء بعد هذه الفترة سوى الماء فقط.
الحصص المسموح بها في هذا النظام

اقرئي أيضًا : أسرار تألّق شعر المغنّية Selena Gomez!  

يسمح هذا النظام بتناول كلّ الأطعمة والمشروبات مثل القهوة، النشويّات والسكريّات، خلافاً للأنظمة الأخرى التي ترتكز على أطعمة معيّنة مثل الكربوهيدرات من خبز، أرزّ أو معكرونة، كما تمنع تناول الدهون والتي أثبتت دراسات عديدة أنّها أحد العناصر المهمّة بشرط تناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون.

ونصح الخبراء بمحاولة التركيز على الأطعمة الصحّية أو على الأقلّ عدم المبالغة في تناول الأطعمة الدسمة، فأنتِ في النهاية تتبعين حمية بهدف إنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا : الأومبريه بألوان جديدة ! 

ويعمل هذا النظام على إنقاص الوزن تدريجيّاً دون الشعور بالحرمان بمعدّل 5 كيلو جرام أسبوعيّاً، أي يتحقّق الهدف خلال 37 يوماً فقط، مع ضمان عدم رجوع الوزن الزائد بعد التوقّف عنه.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة