الحلبة تخلّصك من رائحة الإفرازات الكريهة

تعتبر الرائحة الكريهة التي تصدر عن الإفرازات المهبلية مشكلة تواجهها الكثير من النساء. فإذا كنت من هؤلاء، لا شكّ في أنك تشعرين بالإحراج والانزعاج وعدم الارتياح وخصوصاً إذا كان عليك لقاء صديقاتك أو الذهاب إلى مكان العمل أو حضور مناسبة ما. لذا، ننصحك بأن تلجئي إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في منزلك والتي تساعدك على التخلص من تلك الرائحة بشكل نهائي.

 

الحلبة

لتستفيدي من خصائصها المنظمة لهرموناتك النسائية، إنقعي قبضة من بذورها في الماء لمدة ليلة كاملة ثم اشربي الماء في الصباح على معدة فارغة. كرري هذه العملية إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين، أيّ أن تتخلصي من رائحة الإفرازات الكريهة المزعجة. واعلمي أن هذا لن يتطلب وقتاً طويلاً.   

 

بيكربونات الصودا

إذا كنت تعرفين أن هذا المكون يعود بالكثير من الفوائد على بشرتك، اعلمي أيضاً أنّه يساعد على إعادة التوازن إلى بيئتك المهبلية. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة: أضيفي ملعقتين وسط من بيكربونات الصودا إلى كوب من الماء الفاتر واشربي المزيج. كرري هذه العملية إلى أن تلاحظي زوال رائحة الإفرازات المهبلية لديك. هل أنت مستعدّة للتطبيق؟

 

زيت شجرة الشاي

حان الوقت لتتخلي عن استخدام المحارم المعطرة التي تؤثر سلباً على بيئة منطقتك الحميمة وتسبب تفاقم مشكلة الرائحة الكريهة. ومن الضروري أن تستبدليها بمكون طبيعي فعال ومفيد. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تلجئي إلى زيت شجرة الشاي. لذا، أضيفي إلى بضع نقاط منه القليل من الماء واستخدمي المزيج كمنتج منظف لمنطقة المهبل. فهذا الزيت يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للرائحة الكريهة.

 

 

خل التفاح

هو حل طبيعي آخر يمكنك أن تلجئي إليه لتتخلصي من رائحة الإفرازات المهبلية الكريهة. لذا، ننصحك بأن تستخدميه لتطبيق هذه الوصفة: أضيفي كوباً من خل التفاح إلى ماء استحمامك واجلسي فيها لبضع دقائق. فهذا الخل يحتوي على حمض طبيعي يكافح البكتيريا الضارة ويمنع صدور الرائحة غير المحببة عن منطقتك الحميمة. 

 

 

اقرئي أيضاً

 
الافرازات المهبلية: 5 حيل لا تعرفينها لتتخلّصي من رائحتها.. جرّبيها
 
افرازات المهبل.. 8 أنواع لكل منها دلالاته الصحية

الافرازات المهبلية الحمراء.. ماذا تعني؟

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية