نصائح سعودية للحصول على شعر صحي

تتميز السعوديات منذ القدم بجمال شعرهن وشدة سواده، حتى أن الكثير من الأشعار تغنت بوصف شعر المرأة الحجازية، حيث إن الشعر السعودي له شكل خاص يميزه، ويجعله مختلفاً عن غيره، فالمرأة السعودية تمتلك شعراً أسود، وكثيفاً جداً، ولامعاً، وناعماً بدرجة كبيرة، ودائماً ما نتمنى أن يكون شعرنا تماماً كشعرهن، ومظهره صحياً.

وهنا تتساءل العديد من السيدات عما تفعله السعوديات للحصول على هذا الشعر اللامع، والجميل، لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من النصائح السعودية للحصول على شعر لامع، وصحي، وجميل.

اقرئي أيضًا : وسيلة جديدة للتخلص من الدهون الزائدة .. ستبهرك!  

أهم النصائح السعودية للحصول على شعر صحي

1.تناول منتجات الألبان.
بات معروفا أن الشعر الصحي والقوي يبدأ بالتغذية الصحية، فمن الضروري الاهتمام بتناول الألبان؛ لاحتوائها على الكثير من المعادن وخاصة الكالسيوم.

بالإضافة إلى تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي تحتوي على السكريات الطبيعية أيضاً، ولا يمكن أن ننكر دور الخضروات المفيدة للشعر.

2.استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة
استخدام الفرشاة الخشبية واسعة العيون تجنب الشعر تساقطه وتقصفه، لذا عليك استخدام الفرشاة أو المشط الواسع للحفاظ على الشعر من التساقط.

3.تمشيط الشعر وهو جاف
تلجأ المرأة السعودية إلى تمشيط الشعر بعد جفافه من الماء، لتجنب تساقطه، وتعرف الطريقة والوقت المناسب لتمشيطه.

اقرئي أيضًا : الوقت المناسب لتناول لبن الزبادي بالليمون للقضاء على الدهون  

4.عدم تناول المعلبات
الأطعمة المعلبة لا تحتوي على مواد مفيدة للجسم، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من مواد الحافظة، وهي مضرة لا تأتي إلا بالضرر على الشعر، لذا يجب عليك تجنب هذه النوعية من الأغذية المعلبة واستبدالها بالأطعمة الطازجة الصحية، للحصول على شعر صحي وقوي.

5.وضع التوابل في الأطعمة
هنا العديد من التوابل التي يعتمدها المطبخ السعودي ذات قيمة غذائية عالية، لذا عليك الاهتمام بإضافة البهارات والتوابل إلى الطعام بكميات معقولة، والتركيز بشكل خاص على الفلفل الأسود، والكركم، والكاري، والفلفل الأحمر الحار أو الحلو.

6.الابتعاد عن التوتر
تؤثر الضغوطات النفسية والتوتر والقلق على صحة الشعر، وتؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه، ويجعل الشعر ذا مظهر سيئ، لذا فإن البعد عن الضغوط والقلق، والاسترخاء والهدوء قدر الإمكان لا يعرض الشعر لأي ضرر.

اقرئي أيضًا : لبشرة صافية مثل الأطفال ..الأسبرين هو الحل!  

7.الزيوت الطبيعية
الاهتمام بعمل حمام زيت للشعر مرة كل أسبوع، يجعل الشعر صحياً وناعماً، وتهتم المرأة السعودية بزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، واللوز الحلو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر