ماسكات بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

تتكون البشرة الدهنية بسبب غدد دهنية موجودة في الجلد، عند إفرازها بشكل زائد على حاجة الجسم، تصبح هذه المادة كثيفة وتتجمع على سطح البشرة، فتجذب الأوساخ والأتربة من البيئة المحيطة، كذلك تكون البشرة الدهنية عرضة لظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور؛ لذا من الصعب جداً أن تكون هذه البشرة صافية وصحية المنظر.

وتعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة في التعامل والعناية بها، ورغم أنها تحتفظ بشبابها ولا يبدو عليها السن، إلا أن كثرة الدهون تسد المسام وتسبب الحبوب والرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا : فوائد تقشير البشرة ووصفات طبيعية لتنفيذه منزلياً  

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
1.الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة كثيرة الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
2.لا تحتاج البشرة الدهنية إلى المرطبات؛ فهي مرطبة بشكل كامل وليست بحاجة لمزيد من المرطبات التي تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة.
3.عدم الإسراف في غسيل البشرة الدهنية ويفضل غسلها مرة أو مرتين خلال اليوم.
4.استخدام زيت الجوجوبا؛ فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.
5.غسل البشرة الدهنية بالماء الدافئ؛ لأنه فعال جداً للتخلص من زيوت البشرة الزائدة.

وصفات العناية بالبشرة الدهنية

قناع التفاح والعسل
يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون. لتطبيق هذا الماسك، نحن بحاجة أولاً لإزالة البذور من التفاحة وهرسها مع ملعقة من العسل جيداً.

اقرئي أيضًا : نظافة اللسان أولى خطوات للتغلب على رائحة الفم غير المقبولة  

قناع الطين لتنظيف البشرة الدهنية

المكونات:
ملعقة وربع من الطين
ملعقة وربع من الكركم

طريقة تحضير القناع:

يجب مزج المكونات ونضعه على الوجه بواسطة فرشاة لمدة 5 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، وفي حالة كان الخليط زائداً على الاستخدام يمكن حفظ هذا القناع في البراد لاستخدامه مرة الثانية، وإذا كان المزيج سميكاً جداً يمكن زيادة القليل من الماء أو العسل ونحركه جيداً.

ماسك البيض والخيار
نخفق عصير الخيار وبعض القطع منه مع زلال البيض جيداً. بعدها نحصل على مزيج لزج متماسك يمكن مرغه على كامل بشرة وجهنا. إنّه الماسك الذي سينعش البشرة ويغذّيها على رغم إفراز الدهون والأوساخ التي يتركها على سطح البشرة.

اقرئي أيضًا : وضع هذه النباتات في غرفة النوم لهواء منعش وتنقيتها من السموم  

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة