فوائد تقشير البشرة ووصفات طبيعية لتنفيذه منزلياً

تتوق المرأة دائماً للحصول على الجمال حتى وإن كانت جميلة لضمان الظهور بطلة أنيقة وجذابة، وتهتم المرأة كثيراً بالبشرة وطرق العناية بها حتى وإن كلفها الكثير من الأموال، ودائماً تتطلع للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

ويعد تقشير الوجه أولى خطوات العناية بالوجه؛ لأن هذه الخطوة تعطي نضارة وإشراقاً للبشرة وتجعلها حيوية، لذا تقدم "الجملية" لك عزيزتي المرأة المحبة للجمال والعناية ببشرتك مجموعة من الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة، غير أنها غير مكلفة وتعمل على تقشير البشرة فتجعلها نضرة ونظيفة.

ويعمل تقشير البشرة على تحفيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الشرايين، والتخلص من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة والتي تتسبب في العديد من المشاكل مثل ظهور البثور والحبوب وشحوب البشرة، إضافة إلى أنه يعطي اللمعان المطلوب والتخلص من انسداد المسام في البشرة وعلامات التقدم في السن عن طريق شد البشرة وتفتيحها، كما أن تقشير الوجه يخلص البشرة من الكلف والنمش وحب الشباب.

اقرئي أيضًا : نظافة اللسان أولى خطوات للتغلب على رائحة الفم غير المقبولة  

وصفة الشوفان لتقشير الوجه
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من ملعقة الشوفان
ملعقة من زيت الأركان أو زيت النيم

طريقة التحضير:
يغلف الشوفان في كيس نظيف، ويضرب بالمطرقة حتّى يصبح على شكل بودرة، وتخلط كل ملعقتين من بودرة الشوفان، مع ملعقة من زيت الأركان أو زيت النيم، وتحرّك جيداً حتى تصبح على شكل عجينة يسهل فردها، تفرد عجينة الشوفان على الوجه، ويدلك الوجه بالعجينة عن طريق عمل حركات دائرية رقيقة بأطراف الأصابع من 5 إلى 10 دقائق، وينظف الوجه من الخليط بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : ماسكات بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية  

عبق اللافندر والسكر
كوبان من السكر مع كوب من زيت اللوز. إضافة بضعة قطرات من زيت اللافندر. فرك الخليط لإعطاء انتعاش ونعومة ونضارة للبشرة.

الليف لتقشير البشرة
عند الانتهاء من الاستحمام يكون الوجه قد تعرّض لكميات كبيرة من الماء وبخار الماء ممّا جعله طريّاً ورطباً، وعندها يفرك الوجه بلطف بالليف حتّى يتمّ التخلّص من الجلد الميت، من الأفضل تخصيص ليف للوجه.

السكر والبطاطا لتنظيف البشرة:
أخذ كوبين من السكر وملعقتيْ طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتيْ طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيداً. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

وصفة القهوة
أضيفي القليل من العسل أو بضع قطرات من زيت أركان، زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو للقهوة، وضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي الوجه بلطف، واغسليه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : وضع هذه النباتات في غرفة النوم لهواء منعش وتنقيتها من السموم  

الليمون والبرتقال والسكر
مزيج 3 أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. وهي طريقة فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة