بنطلون الجينز.. كيف تحافظين عليه؟

قد يكون الاهتمام بالجينز أمراً سهلاً، برأيك، لكن الواقع يقول إن كل ما تفعلينه للعناية بقطع الجينز عند خطأ، وقد يفسدها!
ولأننا جميعاً نمتلك الجينز المثالي، ونتمنى أن يدوم طويلاً، نقدّم لكِ أبرز الأمور التي تسيئ إلى قماش ولون الجينز الخاص بك، فتجنّبيها:
• غسل الجينز كثيراً: ينصح الخبراء بعدم غسل الجينز الجديد قبل 4 أشهر. إذا كنتِ تجدين أن هذا الأمر مستحيل، ويخالف مفاهيم النظافة، ضعي الجينز في الثلاجة لبعض الوقت، للتخلص من أي بكتيريا عالقة فيه.
• غسل الجينز أوتوماتيكياً: الجينز من الخامات التي يجب غسلها باليد فقط، لأن استعمال الغسالة يغيّر لونه وقياسه. أما إذا كنتِ تصرين على ذلك، فباعدي بين أوقات الغسيل، واقلبي الجينز من الخارج إلى الداخل، لتقللي من الضرر.
• التجفيف بعد الغسل: المعروف أن الجينز يزداد اتساعاً عند ارتدائه، فنميل إلى وضعه في الآلة المجففة، لتضييقه قليلاً، لكن هذا خطأ، لأنه سبب تلاعباً بالـ "فايبر" المكون للجينز، لذا من الأفضل تعليقه في الهواء الطلق، حتى يجف.
• إضافة المبيّض إلى الجينز الأبيض: استخدام المبيّض يفسد الخيوط المكونة للجينز، لذا استعملي المنتجات التي تزيل الاصفرار والبقع عن الخامات البيضاء.
• نسيان حاجياتك داخل جيوب الجينز: كلنا ننسى بعض القطع في الجيب، كالمفتاح أو ملون الشفاه، أو حتى قطعة أكسسوار، وهذا يسيئ إلى حالة الجينز، ويؤثر على شكله، ويترك بقعاً ناجمة عن الاحتكاك بينه وبين القطعة، ويجعل موضعها عرضةً للتمزق.

أضف تعليقا