سرّ الشعر الطويل في إحدى قرى الصين!

الشعر الطويل القويّ واللّامع هو أكثر ما تتمنّاه كلّ امرأة، تبذل كلّ مجهود للحصول أو لتحسين من صحّة شعرها بمختلف الوسائل، قد يكون للشعر الطويل والصحّي أسرار لا بدّ من البحث عنها في مكان في هذه الأرض وتحديداً في إحدى قرى الصين تسمّى "هوانغلو" والملقّبة بالقرية "صاحبة السكّان الأطول شعراً في العالم"، و التي دخل عدّة سيّدات منها موسوعة غينيس بسبب شعرهنّ الطويل.

كشفت القرية عن عادات تتّبعها نساؤها هي السبب الرئيسيّ لطول شعرهنّ بهذا الشكل، وعلى رأسها وصفة طبيعيّة بسيطة، فيها كلّ ما يحتاجه الشعر لينمو في وقت قصير.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار تسرّع من نموّ الأظافر  

ما هو سّر نساء "هوانغلو"
من المعروف أنّ الأرّز المسلوق هو وجبة رئيسيّة على المائدة الصينيّة، لذا اعتادت الصينيّات إدخال ماء الأرزّ في وصفات للعناية بالشعر والبشرة، ومن هنا جاءت فكرة شطف شعرهنّ بماء الأرزّ الغنيّ بمضادّات الأكسدة التي تحارب التقصّف وتمنح الشعر القوّة والصحّة، كما أنّ ماء الأرز غنيّ بأحماض أمينيّة فضلاً عن فيتامينE الذي يساعد على نموّ الشعر سريعاً.

اقرئي أيضًا : طرق للتعامل مع خصلات الشعر المتطايرة  

طريقة استخدام "ماء الأرزّ" لشعر صحيّ وطويل
يغسل كوب من الأرزّ جيّداً، ثمّ يضاف إلى وعاء يحتوي على الماء بكميّة تغمر حبيبات الأرزّ، يوضع على النار لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يصفّى الماء في زجاجة ويترك حتى يبرد. تضاف له قطرات من زيت شجرة الشاي، وعند الاستحمام يستخدم ماء الأرزّ مثل الشامبو، أي يغسل الشعر بماء الأرزّ من الجذور، ثمّ يشطف بالطريقة العاديّة.

اقرئي أيضًا : طرق لتحضير مقشر طبيعيّ لمنطقة الـ Bikini  

سرّ آخر من أسرار نساء " هوانغلو".
أسرار نسوة القرية الصينيّة كثيرة وعاداتهنّ في تسريح شهرهنّ غريبة، أحد هذه الأسرار، أنّهن يكتفين بقصّ شعرهنّ مرّة واحدة في العمر، عندما تبلغ الفتاة منهنّ الـ 18 عاماً فقط، ثمّ يحتفظن بالشعر المقصوص، لتتسلّمه الفتاة مرّة أخرى عند الزواج.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر